المنتدى لاينتمي لاي جهه سياسيه او دينيه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العراق ومراحل التمهيد لظهور المقدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اباذرالعراقي الشرع
Admin
avatar

المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 13/04/2017
العمر : 57

مُساهمةموضوع: العراق ومراحل التمهيد لظهور المقدس    السبت أبريل 15, 2017 11:30 am

العراق ومراحل التمهيد لظهور المقدس
قال تعالى (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الأَْمْوالِ وَالأَْنْفُسِ وَالثَّمَراتِ) ثمّ الآية تقول: (وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ)(١٧) الإمام الباقر عليه السلام يقول: إن هذه خاصّة بأهل العراق،٧، قال عليه السلام: (ذلك جوع خاص وجوع عام، فأما بالشام فإنه عام، وأما الخاص بالكوفة يخص ولا يعم...) ( 1) يعني أن هذه العلامات، التي هي علامات الضغط، ونقص في الأموال والثمرات ثم القتل والدمار والدم الذي سال في العراق وعلى أرض العراق. أمّا لماذا أنّ الله ابتلى أهل العراق بهذا الابتلاء؟! فللأسف أنّ هناك ثقافة أمويّة _ وليست ثقافة علوية هاشمية _ حاولت أن تثبت كثيراً من قطاعات الأمّة على الانحراف باتهام العراقيين بأنّ هؤلاء يستحقون العذاب والمرارة لأنهم أهل الشقاق والنفاق.إن هذه الثقافة إنما هي من رواسب الثقافة الأموية؟ وعليه فلماذا خصّوا بها أهل العراق ولم يخصوا بها أهل الشام اخواني ان المرحلة التي تسبق التمهيد للظهور، وقد قالت عنها الروايات: أن العراق سوف يعاني التمحيص، وسوف تعاني الابتلاء والشدة من حكام جور سيحكمون هذا البلد، ويحكمون هذه البقعة الجغرافية، حتّى يؤدي هذا الجور إلى حالات صعبة يمر بها العراق والشعب العراقي، وقد عبرت الروايات عن هذه الحالات بأنواع مختلفة. ومن جملة تلك الأنواع التي يمر بها العراق في عصر قبل التمهيد، وهو العصر الأوّل الذي نتحدّث عنه المرارة التي يمر بها المجتمع العراقي، التي سوف تؤدّي إلى ضغوط كثيرة، منها ضغوط نفسيّة، وضغوط دينيّة، وضغوط اقتصادية، وحتّى ضغوط تكوينية تغير في طوبوغرافية المجتمع العراقي. وإن هذه الصور المتعددة التي تحدّثت عنها الروايات قد صورت لنا أن العراق سوف يُحكم من قبل حكّام جور، وإن هؤلاء الحكام يغيرون كثيراً من خصوصيّة هذه المنطقة مما يجعل المنطقة تعيش في حصار اقتصادي، وهو المعبر عنه في الروايات بالجوع: (يشمل أهل العراق جوع ذريع.. يشمل أهل العراق نقص في الأموال)؛( 3) هذا كله موجود في نصوص وروايات وردت عن الإمام الصادق عليه السلام والأئمّة عليهم السلام حيث تحدّثوا عن الجوع والحصار والألم الاقتصادي الذي يمر به الشعب العراقي قبل مرحلة التمهيد. والشيء الآخر الذي يمر به العراق حالة الحروب المتكررة، وكثرة الدم، وكثرة القتل، وكثرة الذبح، مما يؤدي إلى انتشار حالة اجتماعية مرفوضة، وهي حالة الخوف الذريع. والخوف الذريع سببه إنعدام الأمن الذي سوف يكون في العراق. وهذا الخوف الذريع _ للأسف الشديد _ سوف يؤثر على إرادة الإنسان، لأن الإنسان بطبيعته تحكمه خصوصيات اجتماعية ونفسية وإن أراد أن يتجرد منها أو يكبر عليها، لكن هناك ضغوط اجتماعية قد تفقد الإنسان في كثير من الأحيان إرادته، وهذه الحالة سببها الخوف، والذي يمكن أن نرجع سكوت الشعب العراقي أو كثير من قطاعات الشعب العراقي عما مرَّ عليه من الاضطهاد، والحرمان، والعذاب، والقتل وما إلى ذلك، مع أنه كان _ تقريباً _ ساكتاً بالشكل العام نتيجة في كثير من الأحيان لما يفسر بفقدان الإرادة، فالإنسان عندما يرى الظلم لا بدّ أن يقاتل الظلم لكنه كان فاقد الإرادة أمام الظلم، وغير قادر على أن يجابه الظلام والحكام الذين سبق وأن حكموه وسلبوا إرادته.إنّ هذه الحالة تظهر قبل مرحلة التمهيد، والتي عبر عنها الأئمّة عليهم السلام في كثير من تلك الأحيان بأنه وخوف يشمل أهل العراق وموت ذريع فيه.( 4)هذا الخوف الذريع قد يؤدي إلى تغيير خصوصيات التفكير عند الإنسان، ولكن مع كل ذلك فإن هذا الخوف الذريع، قد يؤدّي إلى حالة إيجابية أيضاً، ليست الحالة سلبية فقط، فقد تكون هناك حالة إيجابية، وهذه الحالة الإيجابية تميز وتغربل الناس بغربال كما يقول الإمام الصادق عليه السلام تميّزهم على قسمين، وهذه الرواية رواها النعماني في غيبته عن أبي بصير عندما كلّمه الإمام الصادق عمّا يمر على أهل العراق من الفتن والامتحان والبلايا، وأنهم يغربلون كغربلة الغربال فيميز أحدهم عن الآخر، الرديء عن الحسن. عن أبي عبد الله عليه السلام قال: (... لا بدّ للناس أن يمحصوا ويميزوا ويغربلوا وسيخرج من الغربال خلق كثير)، ( 5) نجد أكثر هذه العلامات تحدث في العراق قبل أن تشمل العالم، لماذا هذا التمحيص والابتلاء في العراق؟ لماذا هذا الامتحان وشدة الامتحان في العراق؟الجواب: لأن الله سبحانه وتعالى أخذ العراق مكاناً جغرافياً مهماً لحركة الإمام المهدي، وهو الذي نقرؤه في العصر الثالث، وهو عصر ظهوره وعصر حركته عليه السلام، فإنّ موقع التحرك المهم يكون في العراق، ولذلك سوف يكون هذا الموقع لأهميته بمستوى هذه المهمة، وأن يكون الجمهور والمجتمع والناس الذين يسكنون في هذا الموقع الجغرافي بمستوى هذه المهمة. بمعنى أنه لا بدّ من تناسب طردي بين المهمة، وبين شخصية المجتمع الذي يسكن في تلك الأرض التي تتحمل هذه المهمة، فعندما نقرأ أن عاصمة الإمام المهدي عليه السلام سوف تكون في العراق، وتكون في الكوفة، وعندما نقرأ أن مرحلة تحرك الإمام المهدي عليه السلام تكون من الكوفة، أو من العراق؛ فلا بدّ أن يكون المجتمع في ذلك الموقع قد تحمل كل الامتحانات ولم يسقط أمامها، وتحمل كل الهموم ولم يسقط أمامها. هذا المجتمع الذي لم يسقط، أو الذي خرج من الامتحان ناجحاً يكون مؤهلاً لقيادة البشرية وقيادة العالم، فلذلك ولأجل أن يكون هذا المجتمع القائد، والمجتمع الرائد الذي يقوم بمرحلة هداية البشرية، لا بدّ أن يكون قد مر بالامتحانات السابقة الصعبة وقد خرج منها ناجحاً. وبالفعل كان التأكيد الإلهي على العراق؛ لأن العراق دولة الإمام، ولأن العراق مجتمع الإمام، ولأن العراق محط قادة الإمام وجند الإمام، ولذلك فلابد لهذا المجتمع أن يمر بالامتحان.المصدر ( 1) البقرة: ١٥٥.( 2) غيبة النعماني: ٢٥١/ باب ١٤/ ح ٧، ( 3) راجع: روضة الواعظين/ الفتال النيسابوري: ٢٦٣؛ الإرشاد/ المفيد ٢: ٣٦٩؛ كشف الغمة/ الإربلي ٣: ٢٥٦؛ الفصول المهمة/ ابن الصباغ المالكي ٢: ١١٣.( 4) عن أبي عبد الله عليه السلام قال: (... لا بدّ للناس أن يمحصوا ويميزوا ويغربلوا وسيخرج من الغربال خلق كثير)، راجع: كتاب الغيبة للنعماني: ٢٠٤/ ح ٦.( 5) راجع: كنز العمال للمتقى الهندي ١٤:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almsri1972.ahlamontada.com
اباذرالعراقي الشرع
Admin
avatar

المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 13/04/2017
العمر : 57

مُساهمةموضوع: رد: العراق ومراحل التمهيد لظهور المقدس    السبت أبريل 15, 2017 11:39 am

اخواني السلام عليكم عندما نتحدث عن حركة الامام المهدي عج وندرس خريطة الحركة تقف امامنا مواقع كثيرة مهمه ذكرتها الروايات المستقبليه لحركة الامام واهم تلك المواقع هو العراق ونجد ان العراق اخذ اهتمما كبيرا في الروايات وان للعراق مراحل ودور مستقبلي في حركة الامام الامام المهدي عج و العراق يشارك بثلاث مراحل في ضهور الامام
المرحله الاولى قبل التمهيدوهي المرحله التي تسبق التمهيد للضهور و قد عبرت عنها الروايات ان الامه في العراق سوف يعانون التمحيص و سوف يعانون الابتلاء و الشدة من حكام جور سوف يحكمون هذا البلد ويحكمون هذه البقعه الجغرافيه وهذا الجور يؤدي الى حلات صعبه يمر بها العر اق والشعب العراقي وقد عبرت الروايات عن تالك الحالات بانواع ومن جملة تلك الانواع ان هذه المراره التي يملر بها العراق تؤدي الى عدة ضغوط نفسيه ودينيه واقتصاديه وحتى في طوبوغرافيه المجتمع العراقي وهذهي الصور صورت ان العراق سوف يحكم من قبل حكام جور هؤلاء الحكام يغيرون كثيرا من خصوصيه هذه المنطقه مما يجعل المنطقه تعيش في حصار اقتصادي وهوه المعبر عنه في الروايات بالجوع الذي< يشمل اهل العراق جوع ذريع ... ويشمل اهل العراق نقص في الاموال > هذا كله يوجد في نصوص وروايات وردت عن الامام الصادق (ع) والائمه (ع) تحدثو عن عن الجوع والحصار والالم الاقتصادي الذي يمر به العراق قبل مرحله التمهيد..
المرحله الثانيه التمهيد لابد لهذا المجتمع الذي خرج من الامتحان ناجحا لابد ان يكون له دور الممهد لظهور الامام المهدي عج هناك روايات تتحدث عن الممهدين للمهدي سلطانه وعن الموطئين _الذين تعبر عنهم الروايات الموطئون للمهدي سلطانه _ هؤلاء ينطلقون من العراق الى خرسان يعني هذه الحركه متواصله وان العراق جزء من الموطئين والممهدين للامام المهدي عج هناك روايات متنوعه تحدثت عن هذه التمهيد من جمله تالك الروايات التي تحدثت عن ان هناك قوى بمستوى الوعي والمسؤليه والادراك للتغير الشمولي للدنيا في العراق قبل الظهور اقرا هذه الروايات عن الامام الباقر عليه السلام قال << يدخل الكوفة _يعني الامام المهدي عج_ وبها ثلاث رايات قد اضطربت فتصفو له ويدخل حتى ياتي المنبر فيخطب فلا يدري الناس مايقول من البكاء >> نلاحض ان العراق لوكان لايملك التاهيل المناسب لاستمرار ثورته لانتقلت حركة الامام الى منطقه اخرى ونلاحض ايضا الاضطراب الذي تذكره الروايه له معنيين معنى من معاني الاضطراب اذا اهتزت لشدة و كثرة الجمهور والقواعد التي تحمله الراية يعبر عنها قد اضطربت والتفسير الاخر هناك حاله من الاتفاهم بين الجزئي او حاله من الاختلاف الجزتي الذي يكون بين هذه الرايات والتي تسقط على يد الامام المهدي عج
المرحله الثالثه عصر الضهوراول شيئ يقوم به الامام ان يصل الى العراق ويؤسس دولة الامام في الكوفه والروايه تقول << اسعد الناس به اهل الكوفه >> اي بالشكل العام نتحدث عن العراق اي اكثر فرحا واكثر سعادة لانه هذه الشعب تحمل الكثير من اجل الامام المهدي عج وتحمل الكثير من اجل اهل البيت (ع) فيكون حين اذن محل اقتطاف الثمره
اخواني الشيئ الاخر الذي يمر به العراق هو الحروب المتكرره وكثرة الدم وكثرة القتل والذبح مما يودي الى انتشار حاله اجتماعيه مرفوضه وهي حاله الخوف الذريع _ للاسف الشديد _ يؤثر على ارادة الانسان تحكمه خصوصيه اجتماعيه التي قد تفقد الانسان ارادته في كثير من الاحيان وهذه الحاله سببها الخوف و نرجع هذا الى سكوت كثير من قطاعات الشعب العراقي عما مر عليه من ضلم واضطهاد والحرمان والعذاب والقتل ما الى ذالك


عدل سابقا من قبل اباذرالعراقي الشرع في الجمعة يونيو 23, 2017 10:04 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almsri1972.ahlamontada.com
اباذرالعراقي الشرع
Admin
avatar

المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 13/04/2017
العمر : 57

مُساهمةموضوع: رد: العراق ومراحل التمهيد لظهور المقدس    السبت أبريل 15, 2017 11:40 am

المرحله الاولى قبل التمهيدوهي المرحله التي تسبق التمهيد للضهور و قد عبرت عنها الروايات ان الامه في العراق سوف يعانون التمحيص و سوف يعانون الابتلاء و الشدة من حكام جور سوف يحكمون هذا البلد ويحكمون هذه البقعه الجغرافيه وهذا الجور يؤدي الى حلات صعبه يمر بها العر اق والشعب العراقي وقد عبرت الروايات عن تالك الحالات بانواع ومن جملة تلك الانواع ان هذه المراره التي يملر بها العراق تؤدي الى عدة ضغوط نفسيه ودينيه واقتصاديه وحتى في طوبوغرافيه المجتمع العراقي وهذهي الصور صورت ان العراق سوف يحكم من قبل حكام جور هؤلاء الحكام يغيرون كثيرا من خصوصيه هذه المنطقه مما يجعل المنطقه تعيش في حصار اقتصادي وهوه المعبر عنه في الروايات بالجوع الذي< يشمل اهل العراق جوع ذريع ... ويشمل اهل العراق نقص في الاموال > هذا كله يوجد في نصوص وروايات وردت عن الامام الصادق (ع) والائمه (ع) تحدثو عن عن الجوع والحصار والالم الاقتصادي الذي يمر به العراق قبل مرحله التمهيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almsri1972.ahlamontada.com
اباذرالعراقي الشرع
Admin
avatar

المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 13/04/2017
العمر : 57

مُساهمةموضوع: رد: العراق ومراحل التمهيد لظهور المقدس    السبت أبريل 15, 2017 11:41 am

المرحله الثانيه التمهيد لابد لهذا المجتمع الذي خرج من الامتحان ناجحا لابد ان يكون له دور الممهد لظهور الامام المهدي عج هناك روايات تتحدث عن الممهدين للمهدي سلطانه وعن الموطئين _الذين تعبر عنهم الروايات الموطئون للمهدي سلطانه _ هؤلاء ينطلقون من العراق الى خرسان يعني هذه الحركه متواصله وان العراق جزء من الموطئين والممهدين للامام المهدي عج هناك روايات متنوعه تحدثت عن هذه التمهيد من جمله تالك الروايات التي تحدثت عن ان هناك قوى بمستوى الوعي والمسؤليه والادراك للتغير الشمولي للدنيا في العراق قبل الظهور اقرا هذه الروايات عن الامام الباقر عليه السلام قال << يدخل الكوفة _يعني الامام المهدي عج_ وبها ثلاث رايات قد اضطربت فتصفو له ويدخل حتى ياتي المنبر فيخطب فلا يدري الناس مايقول من البكاء >> نلاحض ان العراق لوكان لايملك التاهيل المناسب لاستمرار ثورته لانتقلت حركة الامام الى منطقه اخرى ونلاحض ايضا الاضطراب الذي تذكره الروايه له معنيين معنى من معاني الاضطراب اذا اهتزت لشدة و كثرة الجمهور والقواعد التي تحمله الراية يعبر عنها قد اضطربت والتفسير الاخر هناك حاله من الاتفاهم بين الجزئي او حاله من الاختلاف الجزتي الذي يكون بين هذه الرايات والتي تسقط على يد الامام المهدي عج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almsri1972.ahlamontada.com
اباذرالعراقي الشرع
Admin
avatar

المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 13/04/2017
العمر : 57

مُساهمةموضوع: رد: العراق ومراحل التمهيد لظهور المقدس    السبت أبريل 15, 2017 11:43 am

المرحله الثالثه عصر الضهوراول شيئ يقوم به الامام ان يصل الى العراق ويؤسس دولة الامام في الكوفه والروايه تقول << اسعد الناس به اهل الكوفه >> اي بالشكل العام نتحدث عن العراق اي اكثر فرحا واكثر سعادة لانه هذه الشعب تحمل الكثير من اجل الامام المهدي عج وتحمل الكثير من اجل اهل البيت (ع) فيكون حين اذن محل اقتطاف الثمره
المرحله الاولى قبل التمهيدوهي المرحله التي تسبق التمهيد للضهور و قد عبرت عنها الروايات ان الامه في العراق سوف يعانون التمحيص و سوف يعانون الابتلاء و الشدة من حكام جور سوف يحكمون هذا البلد ويحكمون هذه البقعه الجغرافيه وهذا الجور يؤدي الى حلات صعبه يمر بها العر اق والشعب العراقي وقد عبرت الروايات عن تالك الحالات بانواع ومن جملة تلك الانواع ان هذه المراره التي يملر بها العراق تؤدي الى عدة ضغوط نفسيه ودينيه واقتصاديه وحتى في طوبوغرافيه المجتمع العراقي وهذهي الصور صورت ان العراق سوف يحكم من قبل حكام جور هؤلاء الحكام يغيرون كثيرا من خصوصيه هذه المنطقه مما يجعل المنطقه تعيش في حصار اقتصادي وهوه المعبر عنه في الروايات بالجوع الذي< يشمل اهل العراق جوع ذريع ... ويشمل اهل العراق نقص في الاموال > هذا كله يوجد في نصوص وروايات وردت عن الامام الصادق (ع) والائمه (ع) تحدثو عن عن الجوع والحصار والالم الاقتصادي الذي يمر به العراق قبل مرحله التمهيد..
المرحله الثانيه التمهيد لابد لهذا المجتمع الذي خرج من الامتحان ناجحا لابد ان يكون له دور الممهد لظهور الامام المهدي عج هناك روايات تتحدث عن الممهدين للمهدي سلطانه وعن الموطئين _الذين تعبر عنهم الروايات الموطئون للمهدي سلطانه _ هؤلاء ينطلقون من العراق الى خرسان يعني هذه الحركه متواصله وان العراق جزء من الموطئين والممهدين للامام المهدي عج هناك روايات متنوعه تحدثت عن هذه التمهيد من جمله تالك الروايات التي تحدثت عن ان هناك قوى بمستوى الوعي والمسؤليه والادراك للتغير الشمولي للدنيا في العراق قبل الظهور اقرا هذه الروايات عن الامام الباقر عليه السلام قال << يدخل الكوفة _يعني الامام المهدي عج_ وبها ثلاث رايات قد اضطربت فتصفو له ويدخل حتى ياتي المنبر فيخطب فلا يدري الناس مايقول من البكاء >> نلاحض ان العراق لوكان لايملك التاهيل المناسب لاستمرار ثورته لانتقلت حركة الامام الى منطقه اخرى ونلاحض ايضا الاضطراب الذي تذكره الروايه له معنيين معنى من معاني الاضطراب اذا اهتزت لشدة و كثرة الجمهور والقواعد التي تحمله الراية يعبر عنها قد اضطربت والتفسير الاخر هناك حاله من الاتفاهم بين الجزئي او حاله من الاختلاف الجزتي الذي يكون بين هذه الرايات والتي تسقط على يد الامام المهدي عج
المرحله الثالثه عصر الضهوراول شيئ يقوم به الامام ان يصل الى العراق ويؤسس دولة الامام في الكوفه والروايه تقول << اسعد الناس به اهل الكوفه >> اي بالشكل العام نتحدث عن العراق اي اكثر فرحا واكثر سعادة لانه هذه الشعب تحمل الكثير من اجل الامام المهدي عج وتحمل الكثير من اجل اهل البيت (ع) فيكون حين اذن محل اقتطاف الثمره
اخواني الشيئ الاخر الذي يمر به العراق هو الحروب المتكرره وكثرة الدم وكثرة القتل والذبح مما يودي الى انتشار حاله اجتماعيه مرفوضه وهي حاله الخوف الذريع _ للاسف الشديد _ يؤثر على ارادة الانسان تحكمه خصوصيه اجتماعيه التي قد تفقد الانسان ارادته في كثير من الاحيان وهذه الحاله سببها الخوف و نرجع هذا الى سكوت كثير من قطاعات الشعب العراقي عما مر عليه من ضلم واضطهاد والحرمان والعذاب والقتل ما الى ذالك


عدل سابقا من قبل اباذرالعراقي الشرع في الجمعة يونيو 23, 2017 10:03 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almsri1972.ahlamontada.com
اباذرالعراقي الشرع
Admin
avatar

المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 13/04/2017
العمر : 57

مُساهمةموضوع: رد: العراق ومراحل التمهيد لظهور المقدس    السبت أبريل 15, 2017 11:44 am

اخواني الشيئ الاخر الذي يمر به العراق هو الحروب المتكرره وكثرة الدم وكثرة القتل والذبح مما يودي الى انتشار حاله اجتماعيه مرفوضه وهي حاله الخوف الذريع _ للاسف الشديد _ يؤثر على ارادة الانسان تحكمه خصوصيه اجتماعيه التي قد تفقد الانسان ارادته في كثير من الاحيان وهذه الحاله سببها الخوف و نرجع هذا الى سكوت كثير من قطاعات الشعب العراقي عما مر عليه من ضلم واضطهاد والحرمان والعذاب والقتل ما الى ذالك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almsri1972.ahlamontada.com
اباذرالعراقي الشرع
Admin
avatar

المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 13/04/2017
العمر : 57

مُساهمةموضوع: رد: العراق ومراحل التمهيد لظهور المقدس    السبت مايو 27, 2017 9:47 pm

أول القادة الصفوة لحوقاً بالإمام عليه السلام هم من أهل البصرة
اخواني السلام عليكم تعد البصرة من المدن الأساسية في عصر الظهور، ولتسليط الضوء على هذا الأمر لابد من مناقشة أمرين مهمين أولهما الأوضاع السياسية والعسكرية أثناء الظهور، وثانيهما تغير حياتها الاقتصادية والاجتماعية بعد الظهوراخواني فكما عهدنا المواقف المشرفة لأهل البصرة تجاه أهل البيت الكرام منذ الفتح الإسلامي وحتى عصرنا الراهن فإنهم لم يبخلوا بأنفسهم في التضحية في سبيل الله، وفي التزام خط أهل البيت عليهم السلام، وكما عرفنا سابقاً أن السفياني يدخل ثلاث مرات للبصرة وهذا يشير إلى عدم استقراره فيها بسبب مقاومة أهلها له ولأعماله الإجرامية، ويظهر من الرواية انه يحاول السيطرة على متنفذي البصرة إلا أنه يفشل فيضطر إلى قتلهم ويؤيد ذلك قول الإمام علي عليه السلام انه (يقتل سادات البصرة) وهذا يعني انه قرر تصفية رموز البصرة لكي تدين له بأجمعها.في الواقع ان بطولة أهل البصرة في هذا الأمر ليس لها مثيل، إذ أنهم لم يكتفوا بمقاومته وطرده ولكن ساروا إلى الكوفة لإخراج السفياني منهافقد ورد ان السفياني بعد أن يرتكب الفضائح يهتك الأعراض ويرتكب الأفعال المشينة (تخرج عليه جماعة من أرض الآجام والقصب ومن ضعفاء الكوفة يقتلون مقاتلته ويأخذون السبايا منه ويفر الباقون).(18) والمعروف ان أرض الآجام والقصب هي منطقة شمال البصرة (في قضاء القرنة وقضاء المدَيْنَة) ورد في خطبة الإمام علي عليه السلام (ثم إذا قام يجتمع إليه أصحابه على عدة أهل بدر وأصحاب طالوت وهم ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلاً كلهم ليوث قد خرجوا من غاباتهم مثل زبر الحديد لو أنهم هموا بإزالة الجبال الرواسي لأزالوها عن مواضعها فهم الذين وحدوا الله تعالى حق توحيده، لهم بالليل أصوات كأصوات الثواكل حزناً من خشية الله، قوام الليل صوام النهار كأنما رباهم أب واحد وأم واحدة قلوبهم مجتمعة بالمحبة والنصيحة... أولهم من البصرة وآخرهم من الأبدال. (2) أن أول القادة الصفوة لحوقاً بالإمام عليه السلام هم من أهل البصرة وهذا ما أكده الإمام علي عليه السلام عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقد أخرج ابن طاووس في الملاحم والفتن عن الإمام علي عليه السلام قوله: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: أولهم من البصرة وآخرهم من اليمامة.( 3) وورد في خطبة البيان: أن أولهم من البصرة وآخرهم من الأبدال( 4) وبطبيعة الحال أن هذه الأولوية لقادة البصرة تشير الى المستوى الحضاري للبيئة وللمدينة التي احتضنتهم.ومع هذا الامتياز الكبير فلا زالت هذه المنطقة تنجب الأوائل في الإيمان والصبر والتضحية والاستشهاد في سبيل الله فمن هو في مقدمة كتائب جيش الإمام الحجة عليه السلام ومن حامل لوائه؟ ومن القائد العام لجيشه تذكر الروايات أنه شاب أسمر اسمه شعيب بن صالح من بني تميم، يخرج من بين قصب وآجام.( 5) وقد حددنا سابقاً الموقع الجغرافي لعبارة (بين قصب وآجام) بأنها منطقة شمال البصرة على طرفي مدينتي العمارة والناصرية في جنوب العراق.وما يؤكد ذلك انتشار قبيلة تميم في هذه المواضع.ويبدو أن شعيب التميمي ينتقل بعد احتلال السفياني للعراق الى ايران لمواصلة جهاده ضده في هذا البلد لوجود الأنصار مما يؤمن حرية الحركة، فقد ورد أن شعيب يخرج من الري.( 7) ،من كل ما تقدم نستنتج ان هذه المنطقة (البصرة وشمالها) ستكون لها أهمية خاصة في المساهمة المشرفة عند ظهور الإمام عليه السلام وأنها أنجبت وستنجب قادة مجهولين ومفكرين إسلاميين صامدين في دينهم لا تغريهم المناصب ولا الأموال، ولهذا فإن الروايات تردد أن أصحاب الإمام عليه السلام هم الفقراء و(الضعفاء) المجهولون في الأرض المعروفون في السماء، وأيضاً تردد أن قلوبهم كزبر الحديد، ليوث الغابات قوامون بالليل صوامون بالنهار...المصادر ( 1) الموسوي، فاروق: الحتميات، ص 206.( 2) الشافعي، عقد الدرر، ص 93، القزويني: الإمام المهدي عليه السلام من المهد إلى الظهور، ص 354(4)نقلاً عن عاشور، السيد علي: ماذا قال علي عليه السلام، ص 452.(5)ابن طاووس: الملاحم والفتن، ص 101 (6)نقلاً عن عاشور، السيد علي: ماذا قال علي عليه السلام، ص 446.(7)كورة معروفة تنسب إلى الجبل وهي أقرب إلى خراسان، البكري: معجم ما استعجم، ج2، ص 960، وهي من أمهات البلاد وأعلام المدن كثيرة الفواكه وهي قصبة بلاد الجبال، ياقوت: ج3، ص 116.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almsri1972.ahlamontada.com
اباذرالعراقي الشرع
Admin
avatar

المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 13/04/2017
العمر : 57

مُساهمةموضوع: رد: العراق ومراحل التمهيد لظهور المقدس    السبت مايو 27, 2017 9:48 pm

دخول شرذمة عرب من بني عمرة من الجنوب الى العراق
اخواني السلام عليكم لما رجع أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام من قتال أهل النهروان نزل براثا وكان بها راهب في قلايته وكان اسمه الحباب ..فقال له: يا حباب يكون شربك من هذه العين . أما إنه يا حباب ستبنى إلى جنب مسجدك هذا مدينة وتكثر الجبابرة فيها ، ويعظم البلاء ، حتى أنه ليركب فيها كل ليلة جمعة سبعون ألف فرج حرام.، فإذا عظم بلاؤهم سدوا على مسجدك بفطوة ثم بنوه ثم بنوه (وابنه بنين ثم وابنه ثم بيتا) لا يهدمه إلا كافر ـ فإذا فعلوا ذلك منعوا الحج ثلاث سنين ، واحترقت خضرهم وسلط الله عليهم رجلا من أهل السفح لا يدخل بلدا إلا أهلكه وأهلك أهله. ثم ليعد عليهم مرة أخرى، ثم يأخذهم القحط والغلا ثلاث سنين حتى يبلغ بهم الجهد، ثم يعود عليهم ثم يدخل البصرة فلا يدع فيها قائمة إلا سخطها وأهلكها وأهلك أهلها، وذلك إذا عمرت الخربة وبني فيها مسجد جامع، فعند ذلك يكون هلاك أهل البصرة. ثم يدخل مدينة بناها الحجاج يقال لها واسط، فيفعل مثل ذلك، ثم يتوجه (نحو بغداد) فيدخلها عفوا، ثم يلتجئ الناس إلى الكوفة. ولا يكون بلد من الكوفة (إلا) توشوش له الامر، ثم يخرج هو والذي أدخله بغداد نحو قبري لينبشه فيلقاهما السفياني فيهزمهما ثم يقتلهما، ويتوجه جيش نحو الكوفة فيستعبد بعض أهلها، ويجئ رجل من أهل الكوفة فيلجئهم إلى سور فمن لجأ إليها أمن، ويدخل جيش السفياني إلى الكوفة فلا يدعون أحدا إلا قتلوه، وإن الرجل منهم ليمر بالدرة المطروحة العظيمة فلا يتعرض لها، ويرى الصبي الصغير فيلحقه فيقتله. فعند ذلك يا حباب يتوقع بعدها هيهات هيهات أمور عظام، وفتن كقطع الليل المظلم. فاحفظ عني ما أقول لك يا حباب ..... ولا يزال هذا المسجد معمورا فإذا خربوه وقطعوا نخله حلت بهم أو قال بالناس داهية. ). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 114 الحديث 653 (2 مصدر) اخواني الاعزاء فلو عُدنا ودققنا بتفاصيل الروايه ربما نجد أن بغداد حينها ستكون بقبضه شخصاً ناصبياً حاقداً على الشيعه وكل ما يرمز لهم عقائدياً معنوياً وعمرانياً وهذا ما يُؤكده تسهيله لدخول رجل السفح وقواته الى بغداد والمُضي معه لغرض نبش قبر أمير المؤمنين عليه السلام بالنجف الاشرف كما أُشارت له الروايه ..وعليه فمن المنطقي أن يُبادر هذا الحاكم الناصبي لبغداد الى هدم جامع بُراثا إبتداءاً .لعلمهُ بما يعنيه من قُدسيه للشيعه سابقاً وحاضراً ..وما عمليه الحيلولة بيننا وبين الحج على أثر ذلك الهدم إلاّ دليل على أن رجل السفح الذي قدم لنا من البصرة وحاكم بغداد الناصبي وكذلك من يتحكم بزمام الأُمور ببلاد الحجاز هم على مِلةً واحده وعلى نفس الفكرٍ المُنحرفٍ البغيض ..وهُنا أنا أُرجّح أن يكون هؤلاء هم الدواعش الذين سيتمكنون مُستقبلاً من إخضاع السعودية والكويت وبغداد وغربها الى نفوذهم . الأمر الذي يجعلهم يسعون تطبيق مساعيهم الخبيثةُ تلك بكل ما أوتوا من قوة أسأل الله أن يجعل كيدهم في نحرهم واللهُ أعلم أولاً وأخيرا .. اعود الى الموضوع اخواني حسب روايات جامع براثا ، هل نحن في زمن ظهور القائم الامام المهدي المنتظر عج فهناك عدة علامات ذكرها الامام علي عليه السلام في خطبته اذكر منا .. سد مدخل جامع براثا بفطوة : بسبب الاعمال الارهابية في العراق منذ حرب الخليج الثالثة عام 2003 ، سدت مداخل اماكن التجمع العامة ومنها المساجد والجوامع بأسوار من الخرسانة .. وكذالك أعمار خربة البصرة : خربة البصرة هي المنطقة بين مدينتي الزبير والبصرة الحالية وفيها مواقع اثار قرى خربة من قبل الاسلام. منّ تأريخ الروايات اعلاه وعلى مدى 14 قرن لم يبنى في هذه المنطقة شيء الا المدينة الرياضية في البصرة والذي اقيمت في المنطقة الخربة بين الزبير والبصرة وافتتحت 10 / 2013... هل هذه المدينة الرياضية هي المقصود بـ(مسجد جامع) وهنالك روايات عن غرق كل البصرة وبقاء أعلى مسجدها كجؤجؤ الطائر في لجة البحر. لم تذكر هذه الروايات "منارة" المسجد بل "أعلى" المسجد و"شُرف" المسجد .كما انه سيكون أكبر مسجد جامع فيها ، ويجب ان نتذكر ان المساجد في صدر الاسلام لم تكن للصلاة والعبادة فقط كأيامنا هذه ، بل هي مراكز تجمع الناس لأي سبب أجتماعي عام ولم يكن أنذاك اي مكان مبني يتجمع فيه الناس بالمناسبات سوى المساجد . أضافة الى ان لفظ "ملعب" لم يكن معروف في ذلك الوقت على الاكثر ..وتجدر الاشارة الى ان في الغالبية العظمى لأحاديث الرسول محمد ص وأئمة آل البيت ع تذكر اماكن صلاة المسلمين بـ (المسجد) وليس (جامع)! والفرق اللغوي واضح فالجامع مكان لجمع الناس لأي سبب كان أما المسجد فهو للسجود لله تعالى فقط.وفي كتاب ابراهيم الذي يقال له الامام، ذكر حوادث كثيرة، فمنها: ( ... يكون غرق البصرة من عين بالخبطان بالقارة من بالقارة من البصرة، تغرقها حتى يري أعلي مسجدها كجؤجؤ الطائر في لجة البحر.) الملاحم لابن المنادي الحديث 5:109 وعن أمير المؤمنين علي ع : ( كأني بمسجدكم كجؤجؤ سفينة، قد بعث الله عليها العذاب من فوقها ومن تحتها، وغرق من في ضمنها.). وفي رواية ( وأيم الله، لتغرقن بلدتكم، حتى كأني أنظر إلى مسجدها كجؤجؤ سفينة، أو نعامة جاثمة) . وفي رواية ( كجؤجؤ طير في لجة بحر) . وفي رواية أخرى ( بلادكم أنتن بلاد الله تربة، أقربها من الماء، وأبعدها من السماء وبها تسعة أعشار الشر، المحتبس فيها بذنبه، والخارج بعفو الله. كأني أنظر إلى قريتكم هذه قد طبقها الماء، حتى ما يرى منها إلا شُرف المسجد، كأنه جؤجؤ طير في لجة بحر). شرح نهج البلاغة - ابن أبي الحديد - ج ١ - الصفحة ٢٥١
الجؤجؤ: صدر الطائر او السفينة . .والقَارَةُ: الجُبَيْلُ الصغيرُ المُنْقَطِعُ عن الجبالِ، أوِ الصَّخْرَةُ العظيمة والمُطْمَئِنُّ من الأرضِ . جبل سنام هو المرتفع الوحيد في منطقة البصرة ، ويقع جيولوجياً ضمن منطقة الأحواض الغائرة العائدة لمنطقة الرصيف غير المستقر لكتلة ما بين النهرين التكتونية عند منطقة الالتقاء مع كتلة الجزيرة العربية ! (يمكنك البحث عن الطبيعة الجيولوجية لمنطقة البصرة ) . .وُجَّةُ الماءِ، بالضم: مُعْظَمُه، وخص بعضهم به معظم البحر بأمواج متلاطمة . .
الشُّرْفةُ : أَعلى الشيء.عندما تجثم النعامة تظم ارجلها وجناحاها وتلف رأسها حول جسمها وتصبح على شكل بيضوي وتتقارب اضلاعها ، كشكل الملعب اخواني لاحظوا التشابه بين شكل اضلاع طائر كبير ( اضلاع النعامة الجاثمة ستكون متقاربا اكثر ) وشكل ملعب البصرة الدولي ( مسجد جامع؟ ) والذي صممته ونفذته شركات امريكية على شكل مقطع قصير من ساق نخلة ! . . . شكل صدر الطائر اكثر تطابقاً . اذ ان مقطع ساق النخلة يحتوي على عدد اقل من النتؤات وتكون أكبر حجماً وبزوايا حادة بينما شكل الملعب فيه نتؤات اكثر عدداً ملساء مدورة الجوانب واصغر حجماً كأظلاع صدرالطائر ! كما ان داخل ساق النخلة صلد بينما داخل الملعب مجوف مملوء بالهواء كصدر الطائر والسفينة ..وقد نقص نيلها ويبست اشجارها وعدمت اثمارها). الزام الناصب ص 206 \ وبشارة الاسلام ص 56 و57 \ الزام الناصب ص 211 بتفصيل وص204 وبشارة الاسلام ص 83.....اخواني الاعزاء ذكر الامام في خطبته جيش السفح وقد فسر البعض جيش اهل السفح هذا بحركة الجيش الامريكي اثناء احتلال العراق 2003 ! الا ان الاختلاف كبير وواضح .ان حركة الجيش الامريكي كانت غرب العراق مباشرة الى بغداد دون دخول المدن (دخل المدن بعد سقوط بغداد)، اما في الرواية اعلاه فان مقاتلي اهل السفح سيدخلون ويهلكون البصرة ثم يسيرون شرق العراق نحو واسط ، أي يدخلوون المدن قبل دخولهم بغداد .وكذالك دخل الجيش الامريكي بغداد بمعارك من جنوب غربها ، اما اهل السفح فسيدخلون عفواً دون قتال من جنوب شرق بغداد.و الاحتلال الامريكي كان لأسقاط حاكم بغداد ، اما حركة اهل السفح في الرواية فلدعم حاكم بغداد وهو من اهل السفح أيضاً. عند دخول اهل السفح بغداد يلتجأ الناس الى الكوفة ، اي انهم من المعاديين للشيعة ولم يحصل ذلك خلال الاحتلال الامريكي للعراق والامريكان لم يعادوا احد . ذكر في الرواية ان اهل السفح وحاكم بغداد سيخرجون لنبش قبر أمير المؤمنين علي ع وفي الطريق يقظي عليهم السفياني. هل حصل اي من هذا خلال الاحتلال الامريكي للعراق؟ هل ظهر السفياني عام 2003 م وقضى على الجيش الامريكي؟ ذكر في الرواية هدم جامع براثا قبل دخول اهل السفح من الجنوب من قبل حاكم بغداد الذي هو من اهل السفح أيضاً. هل حصل هذا خلال الاحتلال الامريكي للعراق؟. اخواني ذكرة الروايه أهل السفح والسفح ربما المقصود هو الكويت ربما بعد سقوط الأنظمه وفُتحت الحُدود وأنشغل الكبار دُول عُظمى وأنظمه محليّه وإقليميه بأهوالهم وأحوالهم الخاصه وتركونا نهباً لبعضنا البعض خاصةً وأن تلك الإمارة بدت تترنح وبان عليها الهُزال بعد أن فرضت داعش والقاعدة فكرها وآراؤها هُناك بكل قوة وأكثر من مرة بالسنوات القليلة الماضية ومن يدري لعل الاستيلاء عليها من قبل المجاميع التكفيرية سيكون مُزامناً لإستيلاؤهم على السعوديه وبغداد والمحافظات الغربيه بتأييد وهابي تكفيري من كل من أعتنق ذلك الفكر وسكن تلك المُحافظات والدول . انظروا الى تقرير جريدة القبس الكويتيه التي نشرته قُبيل إنعقاد القمه العربية بالكويت مُؤخراًعلمت القبس من مصادر مطلعة أن أجهزة أمن الحدود وأمن الدولة وضعت في حالة استنفار بعد ورود معلومات عن مخطط لتنظيمي القاعدة وداعش لإرسال عناصر إلى الكويت عبر الحدود العراقية، وذلك قبل انعقاد القمة العربية في 25 الجاري وأكدت المصادر أن أجهزة الأمن ترصد كل معلومة تتعلق بهذه المسألة، وهي في حالة يقظة دائمة ومتابعة مباشرة من وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، ولن تتهاون في اي أمر يمكن أن يعبث بالأمن القومي أو سلامة المواطنين والوافدين.وأشارت المصادر إلى أن الكويت تقع في قلب منطقة تموج بالتطورات الدامية، ولا بد من تحصين الجبهة الداخلية لمواجهة أي تداعيات للعواصف الإقليمية. حتى لايتشتت الموضوةع نعود الى الروايه التاليه الرواية التالية ذكر فيها دخول شرذمة عرب من بني عمرة من الجنوب الى البصرة. قد يكون هذا حدث اخر لكن الاوصاف وزمان الحوادث فيها يتطابق مع الروايات اعلاه . الشرذمة لا تعني جيش منظم ، أي على شاكلة ما نراه الان من مقاتلي الربيع العربي. وسابقاً ، البصرة تعني كل المنطقة شمال الخليج العربي وبضمنها الكويت. اما قبائل بني عمرة فيسكنون الان الجزيرة العربية ويتمركزون في غربها ولكن لابد من اسباب تودي الى دخول شرذمة بني عمره الى البصره .وربما نشوب صراعات محليه بين اهل البصرة انفسهم نتيجة صراعات على السلطة المحلية او نتيجة صراعات عشائرية او نتيجة صراعات سياسية او نتيجة صراعات دينيه دينيه او دينيه سياسية او سياسيه عشائرية وهكذا ...وقد تكون حصلت هذه الصراعات او قد تتجدد في المستقبل قبيل الظهور. وفناء يقع في اهلها : أي كثرة الموت فيها فهو من علامات الظهور وقد يكون هذا الموت نتيجة امراض مختلفة او نتيجة حرب اهليه او نتيجة موت الفجأة خصوصا بعد انتشار حالات الفساد او نتيجة الصراعات السابقة التي ذكرناها قبل قليل او نتيجة التفجيرات الوهابية .. وغيرها.وكذالك شمول اهل العراق خوف لا يكون معه قرار وهذه الفقرة تشير الى وجود هلع وخوف وفزع في العراق عامه ولكن البصرة خاصه بدليل الفقرات السابقة على هذه الفقرة .والمهم يكون هذا الخوف لعدة اسباب ربما نتيجة فقدان الامن في كل العراق .او نتيجة اضطراب الاوضاع السياسية والاقتصادية داخل العراق .او وجود صراعات داخليه بين الاحزاب السياسية .او وجود صراعات بين الفئات الدينية .و اختلاف كبير بين توجهات الناس في المحافظة الواحدة والمدينة الواحدة في المجالات المختلفة كالسياسية والاقتصادية والاجتماعية.او انقسام العراق الى اقاليم وحدوث صراع بين الاقاليم نفسها .او وجود المعاناة الاقتصادية وارتفاع الاسعار . اوربما هناك ذريعه لدخول هذه الشرذمه الى العراق وليس البصره فقط وذالك نرى ان رواية أمير المؤمنين تذكر ان شرذمة من بني عمرة ستحتل العراق من الجنوب. وللعلم يقطن بني عمرة منطقة الحجاز. وكلمة شرذمة لاتعني جيش منظم. اي من شاكل ما نراه الان من سوريا من قوات التكفريين. قد لا يكون هذه الشرذمة نفس جيش اهل السفح لكن احداث الرواية متتطابقة مع روايات اخرى وفي خطبتا اخرى للامام علي عليه السلام ذكر ( سيحيط بالزوراء علج من بني قنطوراء بشر قد سلبت الرحمة من قلوبهم فيذبحون الابناء ويستحلون النساء ويل للزوراء من بني قنطورا! لكأني اشاهد دماء الفروج بدماء اصحاب السروج وتحرق نارهم الشام فوالاها لحلب من حصارهم ويهدون حصون الشامات ولا يبقى الا دمشق ونواحيها وتراق الدماء بمشارفها واعاليها ثم يدخلون بعلبك بالآمان وتحل البلايا في انحاء لبنان فكم من قتيل في القفر وكم من اسير ذليل بجانب النهر فهناك تسمع الاعوال وتصحب الاهوال فاذا اتاهم الحين الاوجر وثب عليهم العدو الاقطر وهو رابع العلوج المنقر فيسوقهم سوق الهجان وينكص شياطينهم في ارض كنعان ويقتل جيوشهم العصف ويحل بجمعهم التلف ثم يظهر الجري الهالك من البصرة بشرذمة عرب من بني عمرة يقدمهم الى الشام فيبايعه على الخديعة الارغش وقيل الارقش وقيل الأبقع وسيصحبه في المسير الى غوطبته اي الى الشام فما اسرع ما يسلمه بعد ورطه ثم يأمر الجريء ان يروم العراق فتدركه الهلاك بالانبار ويحل باهله التلف. وكأني انظر الى الارغش قد هلك وولده الحدث الابرص وقد ملك فلا تطول مدته اكثر من ساعة وقتل مدرب الجميل الاحمر بعد ان يسجن الاسمر عند وصول رسل المغاربة اليه ومثولهم بين يديه فعندها يخرج من المغرب اناس على شهب الخيول بالمزامير والاعلام والطبول فيملكون البلاد ويقتلون العباد ثم يخرج من السجن غلام يفني عددهم ويأسر جندهم ويهزمهم ويردهم الى بيت المقدس ويرجع منصورا مؤيدا محبورا ثم يعود المغربي الى مصر وقد نقص نيلها ويبست اشجارها وعدمت اثمارها). الزام الناصب ص 206 \ وبشارة الاسلام ص 56 و57 \ الزام الناصب ص 211 بتفصيل وص204 وبشارة الاسلام ص 83..... اخواني بني قنطور من الترك يسمونهم ( بني قنطورا) كما جاء في الأحاديث والروايات. وقنطورا هي إحدى بنات نبي الله نوح (ع) ولدت جنسين الأول( الترك) واكبر أمم الترك هم الروس ودول أوربا الشرقية ودول حلف وارشو و البلقان و تركيا ، وجاء منهم بولندا وبلغاريا وهنغاريا وأوكرانيا وسلوفاكيا ورومانيا وجورجيا .والجنس الثاني ( الأجناس الصينية) وتشمل الصين واليابان والكوريتين والفلبين والسلفادور وتايلاند وكوستاريكا واندنوسيا وماليزيا وسنغافورة وباقي دول جنوب شرق آسيا، وهؤلاء يسمونهم إخوان الترك في الروايات والأحاديث الشريفة وذلك لأخوتهم للترك من جهة الأم (قنطورا) .وهذه من الأمم التي اخبر عنها رسول الله (ص) في الاحاديث السابقة ، ويعتبر غزو بني قنطورا والترك من أهم علامات الظهور ووردت فيه عشرات الأحاديث عن رسول الله (ص) والإمام علي (ع) وجميع الأئمة (ع) ومتواترة في جميع الكتب التي تتحدث عن الظهور مما لا يخلو منها كتاب.ولكن المشكلة هي في معرفة هويتهم الحقيقية عن النبي (ص): ((يوشك أن يطوى ملك العرب بنو قنطور قوم عراض الوجوه فطس الأنوف صغار الأعين كأن وجوههم المجان المطرقة ينتعلون الشعر)).و عن أبي حدثنا سعيد بن جمهان حدثنا مسلم بن أبي بكرة قال سمعت أبي يحدث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ينزل ناس من أمتي بغائط يسمونه البصرة عند نهر يقال له دجلة يكون عليه جسر يكثر أهلها وتكون من أمصار المهاجرين قال ابن يحيى قال أبو معمر وتكون من أمصار المسلمين فإذا كان في آخر الزمان جاء بنو قنطوراء عراض الوجوه صغار الأعين حتى ينزلوا على شط النهر فيتفرق أهلها ثلاث فرق فرقة يأخذون أذناب البقر والبرية وهلكوا وفرقة يأخذون لأنفسهم وكفروا وفرقة يجعلون ذراريهم خلف ظهورهم ويقاتلونهم وهم الشهداء ..حتى لايتشتت الموضوع فنعد اخواني الى الروايه التي ذكرها الامام علي ( سيحيط بالزوراء علج من بني قنطوراء بشر قد سلبت الرحمة من قلوبهم فيذبحون الابناء ويستحلون النساء ويل للزوراء من بني قنطورا! لكأني اشاهد دماء الفروج بدماء اصحاب السروج وتحرق نارهم الشام فوالاها لحلب من حصارهم ويهدون حصون الشامات ولا يبقى الا دمشق ونواحيها وتراق الدماء بمشارفها واعاليها ثم يدخلون بعلبك بالآمان وتحل البلايا في انحاء لبنان فكم من قتيل في القفر وكم من اسير ذليل بجانب النهر فهناك تسمع الاعوال وتصحب الاهوال فاذا اتاهم الحين الاوجر وثب عليهم العدو الاقطر وهو رابع العلوج المنقر فيسوقهم سوق الهجان وينكص شياطينهم في ارض كنعان ويقتل جيوشهم العصف ويحل بجمعهم التلف ...). والله والله وما اروع هذا الامام كل الاماكن التى تكلم عنها الامام هى ترتيب دخول الترك وسيطرت الجيش على الشام لا يكون الا اذا تم السيطرة على كل الاماكن التى ذكرها الامام وبنفس الترتيب والله والله ان ما يفهم هذا الحديث فهو خطة الحرب التى ستقوم بها الاتراك الايام القادمه وستشهدها فى النشره و سيكون الحجه الايام القادمه فى الاعلام ان الارهاب فى سوريا والجماعات الارهابيه هناك هى المتسببه فى عدم الاستقرار داخل تركيا وهى التى تسعى لقلب نظام الحكم بها وكل هذا ستشاهدة فى الايام القادمه فى نشرة الاخبار فاذا رتبنا الايام القادمه الاحداث التى سيعد لها الايام القادمه فقد رتبها الامام على فى الجفر وذكرتها فى مقال تسريبات الامام على لكن الان سنضيف لهم علامه فلكيه مهمه جدا من العلامات المهمه فى ترتيب هذا الامر يقول الجفر ((والأموال استقلت . لكن هلاككم من نيلكم وبلاؤكم من تدبيركم واليكم تنتهي فتن الأرض بأسرها وتدور عليكم بخيلها ورجلها . فيا ويلكم يوم تجثون المراكب وتودون لو ذهبتم مع من ذهب , ويا ما اعد لكم من خطوب مزعجة وكروب مدلجة إذا سادت السفلاء وارتفعت البطلا وقوى الظالم وضعف المظلوم وكان الحق بينكم مكتوم فسوف يأت الله بقوم يحبهم ويحبونه , ما أجدر بالقوم بالخروج بعد دولة الخوارج وما قرب ظهوره إذا ذهب الأتراك الهوا رج فعند ذلك يظهر ويستبين وتعلو كلمة أرخان وتسكين وتملأ الأرض بمهديها عدلا كما ملئت جورا ..اخواني ذكر الامام في خطبته ثم يظهر الجري الهالك من البصرة بشرذمة عرب من بني عمرة يقدمهم الى الشام عمرة بنت علقمة الحارثية الكنانية هي امرأة من النساء القلائل اللاتي شاركن في يوم أحد وهي التي حملت لواء المشركين يوم أحد بعد سقوطه فكان بسببها تماسك جيش المشركين وصموده. وهي من بني الحارث من قبيلة كنانة وأصلهم في تهامة وعسير.عن أبي جعفر محمد بن علي عليهما السلام قال: ( لا يظهر القائم حتى يشمل الناس بالشام فتنة يطلبون المخرج منها فلا يجدونه ويكون قتل بين الكوفة والحيرة، قتلاهم على سواء، وينادي مناد من السماء ). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 213 الحديث 732 (9 مصدر).وعن أبي جعفر محمد بن علي عليهما قال: ( يبث السفياني جنوده في الآفاق بعد دخوله الكوفة وبغداد ... ويسير الهاشمي في طريق الري فيسرح رجلا من بني تميم من الموالي يقال له شعيب بن صالح إلى إصطخر إلى الأموي، فيلتقي هو والمهدي والهاشمي ببيضاء إصطخر، فتكون بينهما ملحمة عظيمة حتى تطأ الخيل الدماء إلى أرصاغها ثم تأتيه جنود من سجستان عظيمة عليهم رجل من بني عدي فيظهر الله أنصاره وجنوده. ثم تكون وقعة بالمدائن بعد وقعتي الري، وفي عاقر قوفا وقعة صيلمية يخبر عنها كل ناج. ثم يكون بعدها ذبح عظيم ببابل، ووقعة، في أرض من أرض نصيبين، ثم يخرج على الأخوص قوم من سوادهم، وهم العصب، عامتهم من الكوفة والبصرة حتى يستنقذوا ما في يديه من سبي كوفان ). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 314 الحديث 854 (3 مصدر).وفي روايه اخرى عن حذلم بن بشير قال : قلت لعلي بن الحسين صف لي خروج المهدي وعرفني دلائله وعلاماته، فقال: - ( يكون قبل خروجه خروج رجل يقال له: عوف السلمي بأرض الجزيرة، ويكون مأواه بكريت، وقتله بمسجد دمشق، ثم يكون خروج شعيب بن صالح من سمرقند، ثم يخرج السفياني الملعون من الوادي اليابس وهو من ولد عتبة بن أبي سفيان، فإذا ظهر السفياني اختفى المهدي ثم يخرج بعد ذلك). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 497 الحديث 720 (6 مصدر).من مخطوطة الدر المنظم في السر الاعظم 652 هـ عن علي امير المؤمنين ع : (... وتملك الكرد بغداد وساحتها الى خراسان من شرق لاعراق ... ترى ببغداد اذ تمت ثمانيةٌ ، واربعون دِما يجري باهراق تهوى قصور بني العباس في رجب ، ويحرق القصر فيها أي احراق حسب الخليفة مما قد يحل به ، من نكبة ماله من دونها واقِ .ثمانية واربعون شهر = اربعة سنوات = مدة الانتخابات حالياً في العراق .انتخابات 2014 في نيسان/ابريل المصادف شهر جمادي الثاني
اخواني وفي روايه عن علي بن إبراهيم بن مهزيار: قال القائم عج : (يا ابن المهزيار (... ألا أنبئك الخبر؟ إذا قعد الصبي ، وتحرك المغربي، وسار العماني (؟اليماني)، وبويع السفياني، يؤذن لولي الله فأخرج بين الصفا والمروة في ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلا،...) فقلت: متى يكون ذلك يا ابن رسول الله؟ قال: ( إذا حيل بينكم وبين سبيل الكعبة بأقوام لا خلاق لهم، والله ورسوله منهم برآء، وظهرت الحمرة في السماء ثلاثا فيها أعمدة كأعمدة اللجين تتلألأ نورا ويخرج السّروسي (الشروسي) من إرمنية وآذربيجان يريد وراء الري الجبل الأسود المتلاحم بالجبل الأحمر لزيق جبل طالقان، فيكون بينه وبين المروزي وقعة صيلمانية يشيب فيها الصغير ويهرم منها الكبير، ويظهر القتل بينهما. فعندها توقعوا خروجه إلى الزوراء، فلا يلبث بها حتى يوافي باهات (ماهان) . ثم يوافي واسط العراق، فيقيم بها سنة أو دونها، ثم يخرج إلى كوفان فيكون بينهم وقعة من النجف إلى الحيرة إلى الغري، وقعة شديدة تذهل منها العقول، فعندها يكون بوار الفئتين، وعلى الله حصاد الباقين. ثم تلا قوله تعالى: * (بسم الله الرحمن الرحيم أتاها أمرنا ليلا أو نهارا فجعلناها حصيدا كأن لم تغن بالأمس) *.). فقلت: سيدي يا ابن رسول الله ما الامر؟ قال: ( نحن أمر الله وجنوده)، قلت: يا سيدي يا ابن رسول الله حان الوقت؟ قال: * (اقتربت الساعة وانشق القمر) ) ... فقلت يا سيدي متى يكون هذا الامر؟ فقال ( إذا حيل بينكم وبين سبيل الكعبة واجتمع الشمس والقمر واستدار بهما الكواكب والنجوم)، فقلت متى يا بن رسول الله؟ فقال لي: ( في سنة كذا وكذا تخرج دابة الأرض من بين الصفا والمروة، ومعه عصا موسى وخاتم سليمان، يسوق الناس إلى المحشر،... ) معجم أحاديث الامام المهدي ج4: ص 450 الحديث 1418 (15 مصدر) وفي البحار مجالس المفيد : الجعابي ، عن محمد بن يحيى التميمي ، عن الحسن بن بهرام عن الحسن بن حمدون ، عن محمد بن إبراهيم بن عبد الله ، عن سدير الصيرفي قال : كنت عند أبي عبد الله (جعفر الصادق) ع وعنده جماعة ، من أهل الكوفة ، فأقبل عليهم وقال لهم Sad حجوا قبل أن لا تحجوا ، قبل أن يمنع البر جانبه ، حجوا قبل هدم مسجد بالعراق بين نخل وأنهار ، حجوا قبل أن تقطع سدرة بالزوراء ، على عروق النخلة التي اجتنت منها مريم عليها السلام رطبا جنيا فعند ذلك تمنعون الحج ، وتنقص الثمار ، وتجدب البلاد ، وتبتلون بغلاء الأسعار ، وجور السلطان ، ويظهر فيكم الظلم والعدوان مع البلاء والوباء والجوع ، وتظلكم الفتن من جميع الآفاق ، فويل لكم يا أهل العراق إذا جاءتكم الرايات من خراسان ، وويل لأهل الري من الترك ، وويل لأهل العراق من أهل الري ، وويل لهم ثم ويل لهم من الثط). قال سدير : فقلت : يا مولاي من الثط ؟ قال : ( قوم آذانهم كآذان الفار صغرا ، لباسهم الحديد كلامهم ككلام الشياطين ، صغار الحدق ، مرد جرد استعيذوا بالله من شرهم أولئك يفتح الله على أيديهم الدين ، ويكونون سببا لأمرنا).
السِّدْرُة: شجرة النبق .الثط : الكوسج أو القليل شعر اللحية والحاجبين .رجل أَجْرَدُ: لا شعر على جسده. المرد : جمع الأمرد ، الشابُّ الذي طَرَّ شارِبُهُ ولم تَنْبُتْ لِحْيَتُهُ. أي له شارب ولا لحية / الماردُ من الرجال: العاتي الشديد، وأَصله من مَرَدة الجن والشياطين / الخبيثُ المتمرّد الشِّرِّير الذي جاوز حدّ مثله.
الاوصاف تطابق اوصاف الترك الخزر المجان المطرقة ..والله تعالى هو العالم يمحوا مايشاء ويثبت مايشاء ولاتنسونا من الدعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almsri1972.ahlamontada.com
اباذرالعراقي الشرع
Admin
avatar

المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 13/04/2017
العمر : 57

مُساهمةموضوع: رد: العراق ومراحل التمهيد لظهور المقدس    السبت مايو 27, 2017 9:50 pm

دمار البصره يحدد مصير العالم
السلام عليكم ذكرة كثيرمن مصادر ان خراب مصر فى نيلها وان جفاف النيل وهذا اما عن طريق الجفاف من المنبع او عامل اخر يحدث مثل نزل النجم يؤثرعلى المناخ ويسبب هذا الامر وجفاف النيل مرتبط بخراب البصرة فاذن لابد ان نوجه النظر الى ما سيحدث فى البصرة قبل خرابها من علامات خرابها هل هو حدث ام على مشارف الحدوث وعليه لابد من دراسة الوضع الحالى فى البصرة وتتبع الاحداث التى ستحدث فنجد الاحاديث تقول عن احداث مثيرة جداااا ستحدث باذن الله فى الايام المقبله والغريب ان هذه الاحداث مذكورة فى كتب السنه والشيعه معا ولا يختلف عليها العلماء - خراب البصرة فعن ابي عبد الله عليه السلام : ( يزجر الناس قبل قيام القائم عليه السلام عن معاصيهم بنار تظهر لهم في السماء وحمرة تحلل السماء وخسف ببغداد وخسف ببلدة البصرة ودماء تسفك بها وخراب دورها وفناء يقع في اهلها وشمول اهل العراق خسوف لا يكون معه قرار ) بحار الانوار 52 /222. اما خراب البصرة فرواياته ثلاثة أنواع: خرابها بالغرق. وخرابها بثورة الزنج. و(خرابها) بوقوع خسف وتدمير فيها .

وأكثر كلمات أمير المؤمنين عليه السلام الواردة في نهج البلاغة وغيره تقصد الخرابين الأولين اللذين وقعا في زمن العباسيين كما ذكر عامة المؤرخين . اما الخراب المنتظر الايام القادمه فهو ما لم يحدث الى الان وايات خراب البصرة ثلاثة أنواع: خرابها بالغرق ، وخرابها بثورة الزنج ، وخرابها بالخسف والتدمير . وقد وقع الخرابان الأولان في زمن العباسيين .
أما خرابها الذي عدوه من علامات ظهور المهدي عليه السلام فعمدة رواياته اثنتان: الأولى: ما رواه المفيد رحمه الله في الإرشاد/361، عن الإمام الصادق عليه السلام : يزجر الناس قبل قيام القائم عليه السلام عن معاصيهم بنار تظهر في السماء وحمرة تجلل السماء ، وخسف ببغداد ، وخسف ببلدة البصرة ودماء تسفك بها وخراب دورها وفناء يقع في أهلها ، وشمول أهل العراق خوف لايكون لهم معه قرار). ومثله إعلام الورى/429 ، بتفاوت يسير ، وعنهما إثبات الهداة:3/733 ، و/742 ، وفيه: وخسف بمنارة البصرة ، وهو يدل على أنه الخسف محدود بمكان فيها ، فهو غير ائتفاكها وانقلاب أسفلها أعلاها ). فإن صحت الرواية فهي تدل على أن الخسف الذي هو من علامات الظهور في مكان منها .
والثانية: أن البصرة من المؤتفكات كما قال القرطبي في التذكرة من كتب السنه ، وروي من حديث حذيفة بن اليمان عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "ويبدأ الخَرابُ في أطْراف الأرض حتى تَخْرِبَ مصرُ، ومصر آمنةٌ من الخراب حتى تخربَ البصرة، وخراب البصرة من الغرق، وخراب مصر من (((جفاف النيل)))، وخراب مكة وخراب المدينة من الجوع، وخراب اليمن من الجرَاد، وخراب الأبلَّةِ من الحصارِ، وخرَاب فارِسَ من الصَّعاليكِ، وخراب التركِ من الدَّيْلَم، وخراب الديلم من الأرْمَن، وخراب الأرمن من الخَزرِ، وخرابُ الخزر منَ التُرْكِ، وخراب الترك من الصَّواعِق، وخراب السند من الهِنْدِ، وخراب الهند من الصين، وخراب الصين من الرُّمُل، وخراب الحبشةِ من الرجفة، وخراب الزَوراءِ من السُّفْياني، وخراب الروحاءِ من الخَسْفِ وخراب العراق من القتل و ما يعنينا بالحديث هنا هو تكرار أخر جديد بان خراب مصر سيكون من جفاف النيل بالاضافة للحروب والفتن واختلاف الجيوش والتغيرات الكونية الاخرى السنن الواردة في الفتن للداني » بَابُ مَا جَاءَ فِي خَرَابِ الْبَصْرَةِ : ” إِنَّ أَسْرَعَ الأَرَضِينَ خَرَابًا الْبَصْرَةُ وَمِصْرُ ” , فَقُلْتُ : وَمَا يُخَرِّبُهُمَا وَفِيهِمَا عُيُونُ الرِّجَالِ وَالأَمْوَالِ ؟ فَقَالَ : ” يُخَرِّبُهُمَا الْقَتْلُ الأَحْمَرُ , وَالْجُوعُ الأَغْبَرُ .كَأَنِّي بِالْبَصْرَةِ كَأَنَّهَا نَعَامَةٌ جَاثِمَةٌ , وَأَمَّا مِصْرُ فَإِنَّ نِيلَهَا يَنْضَبُ , أَ…وْ قَالَ : يَيْبَسُ , فَيَكُونُ ذَلِكَ خَرَابَهَا ” ..َ. رقم الحديث: 479 مذكورة في القرآن أي المدن المنقلبات بأهلها بالخسف والعقاب الإلهي، وأنها ائتفكت ثلاث مرات وبقيت الرابعة من هذه الاحاديث التى جمعنها من السنه وال البيت معا وكلها توضح ان خراب البصرة كان قبل ذلك مرات عديده اما الان سيكون هذا الخرب عن طريق خسف. بالقرب من منارة البصرة ولكى نتائكد من ميعاد هذا الامر وقبل ان يتم لابد ان يحدث امر اخر اشار له الرسول (ص) وهو الحدث الذى سيحدث هذه الايام عن شخص دجال مدعى سيظهر هذه الايام وهو من ال البيت وتم ذكر المؤتفكه فى القران قبل فرعون فجاء في تفسير نور الثقلين في قوله تعالىSadوَجَاءَ فِرْعَوْنُ وَمَنْ قَبْلَهُ وَالْمُؤْتَفِكَاتُ بِالْخَاطِئَةِ) (الحاقة: 9 ) ، أن المؤتفكات هي البصرة . وتجد هنا ان المؤتفكه يكون قبل فرعون فى كل الايات
من الاثباتات على ان البصرة هى احدى المؤتفكات المعنيه بالامر هذه الاحاديث
وفي تفسير قوله تعالىSadوَالْمُؤْتَفِكَةَأَهْوَى)(النجم:53) ، عن الإمام الصادق عليه السلام قال: ( هم أهل البصرة ، وهي المؤتفكة) .

وفي تفسير قوله تعالى: (وَجَاءَ فِرْعَوْنُ وَمَنْ قَبْلَهُ وَالْمُؤْتَفِكَاتُ بِالْخَاطِئَةِ) (الحاقة:9) ، عن الإمام الصادق عليه السلام : ( أولئك قوم لوط ، ائتفكت عليهم: انقلبت عليهم) وهذا الامر تجد لترتيب فيه عن المؤتفكه ثم فرعون وحتى الامام على يؤكد على هذا الامر فى نص الحديث هذا . ( أقبلنا مع أمير المؤمنين عليه السلام من قتل الخوارج حتى إذ قطعنا في أرض بابل حضرت صلاة العصر، فنزل أمير المؤمنين عليه السلام ونزل الناس، فقال علي عليه السلام : أيها الناس إن هذه الأرض ملعونة قد عذبت في الدهر ثلاث مرات (وفي خبر آخر مرتين) وهي تتوقع الثالثة ، وهي إحدى المؤتفكات) . ******* ويوضح الامام على ما الذى سيحدث قبل ان يتم هذا الخسف وهو ما ستشاهده هذه الايام القادمه فى النشره ويخرج علينا رجل بصرى يدعى علينا تحت حجة انه من ال البيت انه اما المهدى او اليمانى او الخرسانى او اى شخص له ولايه على المسلمون وعنه يقول الامام على رضى الله عنه * عن علي بن أبي طالب عليه السلام وخطب بالكوفة، فقال: (يا أيها الناس ألزموا الأرض من بعدي، وإياكم والشذاذ من آل محمد، فإنه يخرج شذاذ آل محمد، فلا يرون ما يحبون، لعصيانهم أمري، ونبذهم عهدي، وتخرج راية من ولد الحسين تظهر بالكوفة بدعاية الأمية ويشمل الناس البلاء، ويبتلي الله خير الخلق حتى يميز الخبيث من الطيب، ويتبرأ الناس بعضهم من بعض، ويطول ذلك حتى يفرج الله عنهم برجل من آل محمد، ومن خرج من ولدي فعمل بغير عملي وسار بغير سيرتي فأنا منه بريء، وكل من خرج من ولدي قبل المهدي فإنما هو جزور، وإياكم والدجالين من ولد فاطمة، فإن من ولد فاطمة دجالين، ويخرج دجال من دجلة البصرة، وليس مني، وهو مقدمة الدجالين كلهم) الملاحم والفتن - السيد ابن طاووس فهل احمد الحسن هو ذلك الرجل ام رجل اخر سيظهر هذه الايام ، لكن بعد التأمل في روايات أحداث البصرة وخرابها قبل ظهور المهدي عليه السلام ، نرى أنه يمكن المناقشة في ارتباطها بعلامات الظهور واتصالها بحدثه ، ما عدا بعضها مثل رواية المفيد رحمه الله في الإرشاد ص361 عن الإمام الصادق عليه السلام يقول: (يزجر الناس قبل قيام القائم عليه السلام عن معاصيهم بنار تظهر في السماء ، وحمرة تجلل السماء ، وخسف ببغداد ، وخسف ببلدة البصرة ، ودماء تسفك بها ، وخراب دورها ، وفناء يقع في أهلها ، وشمول أهل العراق خوف لا يكون لهم معه قرار )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almsri1972.ahlamontada.com
 
العراق ومراحل التمهيد لظهور المقدس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس من بعد الغيوم  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: