شمس من بعد الغيوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


المنتدى لاينتمي لاي جهه سياسيه او دينيه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 احداث الشام (داعش ) في القران والانجيل والتوراه واحاديث الائمه عليهم السلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اباذرالعراقي الشرع
Admin
اباذرالعراقي الشرع


المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 13/04/2017
العمر : 64

احداث الشام (داعش ) في القران والانجيل والتوراه واحاديث الائمه عليهم السلام Empty
مُساهمةموضوع: احداث الشام (داعش ) في القران والانجيل والتوراه واحاديث الائمه عليهم السلام   احداث الشام (داعش ) في القران والانجيل والتوراه واحاديث الائمه عليهم السلام Emptyالسبت أبريل 29, 2017 11:23 am

احداث الشام (داعش ) في القران والانجيل والتوراه واحاديث الائمه عليهم السلام
اخواني السلام عليكم ذكر ذكرة روايات كثيره في كتب المسلمين او كتب الاديان الاخرى عن اهل الريات السود أوالريات الضاله التى ستتقاتل فى الشام وقد تكلم عنهم  الله تعالى  فى  القران الكريم   بانهم ائمة الكفر وانهم  اشْتَرَوْا بِآيَاتِ اللَّهِ ثَمَنًا قَلِيلاً   وانهم قوم فسق  وان هذا الوصف لقوم المعتادون وهذا نص الايات التى تصف هولاء القوم_ سورة التوبه (( كَيْفَ وَإِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لاَ يَرْقُبُواْ فِيكُمْ إِلاًّ وَلاَ ذِمَّةً يُرْضُونَكُم بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَى قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُونَ)) ((اشْتَرَوْا بِآيَاتِ اللَّهِ ثَمَنًا قَلِيلاً فَصَدُّواْ عَن سَبِيلِهِ إِنَّهُمْ سَاء مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ))((لاَ يَرْقُبُونَ فِي مُؤْمِنٍ إِلاًّ وَلاَ ذِمَّةً وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُعْتَدُونَ))((فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَنُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ))((وَإِن نَّكَثُواْ أَيْمَانَهُم مِّن بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُواْ فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُواْ أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لاَ أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنتَهُونَ )) وهذه الايات تطابق تماما ما أورد في رواية عن الامام علي بن أبي طالب (عليه السلام)، قال: (إذا رأيتم الرايات السود فالزموا الأرض، فلا تحركوا أيديكم ولا أرجلكم، ثم يظهر قوم صغار لا يؤبه لهم، قلوبهم كزبر الحديد، أصحاب الدولة، لا يفون بعهد ولا ميثاق يدعون إلى الحق وليسوا من أهله، أسماؤهم الكنى، ونسبتهم القرى، شعورهم مرخاة كشعور النساء حتى يختلفوا فيما بينهم، ثم يؤتي الله الحق من يشاء. )) فمن تدبر الروايه اعلاه وصف امير المؤمنين (ع) داعش وصف دقيق ابتداء من ان راياتهم سود (كما هو معروف فعلم داعش اسود) قلوبهم كزبر الحديد وهنا اشارة واضحه الى ان هؤلاء النواصب سفاحيين مجرمين مدربين على حرب الشوارع والقتل بلا رحمه وتدمير الحضاره فلو تمعنى جيداً نجد ان مثل من يقوم بمجزة سبايكر لابد من ان يمتلك قلب اقسى من الحجارة  ((ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ )) ووصفهم بأنهم اصحاب الدوله او كما يسمونها الدولة الاسلاميه في العراق والشام وهذا يعزز من كون ان اصحاب الرايات السود المذكورين هم داعش اسماؤهم الكنى ونسبهم القرى (ابو بكر البغدادي,ابو عمر الشيشاني ...الخ) شعورهم مرخاة كشعور النساء وهذا ما يلاحظ عليهم دائما فهم من شتى بقاع الارض وشعورهم طويله يتخللها القمل والقذاره ربما يعود هذا الامر الى ان في زمن سيدهم معاوية لم يكن هنالك تحليق للشعر وهنا نأتي الى النقطه الاهم اذ انتهت الروايه -حتى يختلفوا فيما بينهم ،ثم يؤتي الله الحق لمن يشاء وفيه اشاره على ان هؤلاء المجرمين سيختلفون فيما بينهم اخواني و بيان معنى قول أمير المؤمنين عليه السلام (إذا رأيتم الرايات السود فالزموا الأرض، فلا تحركوا أيديكم ولا أرجلكم) يعني ان حركة أصحاب الرايات السود الأولى (تنظيم القاعدة)، غير مرتبطة ارتباطاً مباشراً بإحداث الظهور الشريف، ولا يعني عدم تحريك الأيدي والأرجل؛ عدم مقاومة أولئك الإرهابيين كما توهم البعض! كما أن عبارة (الزموا الأرض) مشابهة للتكتيك العسكري المسمى (مسك الأرض) ويعني ذلك تحصين المناطق الشيعية وتقوية الدولة الشيعية في العراق، لأن الرايات السود (داعش) والتي ستأتي من بعد القاعدة سيكون خطرها داهماً، وعند دخولهم الى أرض العراق، سيكون أمر ردعهم عاماً أي واجب على كل مكلف قادر على حمل السلاح، فيتحول الأمر من مجرد عمل حكومي رسمي، للقضاء على الإرهاب، الى معركة الشيعة ضد الإرهاب.بالاضافة الى ان هنالك روايات اخرى تكلمت عن داعش والقاعدة وانهم اصحاب الرايات السود لاحظ:فقد ورد في الرواية عن جابر الجعفي عن أبي جعفر الباقر عليه السلام أنه قال:إذا بلغت .. الى أن قال: واختلفت سيوف بني أمية ووثب حمار الجزيرة فغلب على الشام ظهرت الرايات السود في ستة وعشرين ومائة ويظهر الأكبش مع قوم لا يؤبه لهم قلوبهم كزبر الحديد شعورهم إلى المناكب ليست لهم رأفة ولا رحمة على عدوهم أسمائهم الكنى وقبائلهم القرى عليهم ثياب كلون الليل المظلم يقود بهم إلى آل العباس وهنى دولتهم فيقتلون أعلام ذلك الزمان حتى يهربوا منهم إلى البرية فلا تزال دولتهم حتى يظهر النجم ذو الذناب ويختلفون فيما بينهم. ) ) (الفتن/ نعيم بن حماد / رقم الحديث 566) وفي الروايه اعلاه نلاحظ شبها بينها وبين الرواية التي تسبقها وقد تم التحدث عن هذا الحديث بشكل مفصل في موقع جند المهدي وورد في الرواية عن عبد السلام بن مسلمة قال: سمعت أبا قبيل يقول وذكر بني أمية فنال منهم ثم قال سيليكم بعدهم أصحاب الرايات السود فيطول أمرهم ومدتهم حتى يبايع الغلامين منهم فإذا أدركا اختلفوا فيما بينهم فيطول اختلافهم حتى ترفع بالشام ثلاث رايات فإذا رفعت كان سبب انقطاع مدتهم فإذا قرئ بمصر من عبد الله عبد الله أمير المؤمنين لم يلبث أن يقرأ عليهم كتاب آخر من عبد الله عبد الرحمن أمير المؤمنين وهو صاحب المغرب وهو شر من ملك وهم يخربون مصر والشام فإذا كثف أمرهم بالشام اجتمعت الرايات السود وأصحاب الرايات الثلاث ومن بها من المغرب على أهل المغرب فيجتمعون جميعا عليهم فيقاتلونهم فتكون الغلبة لأهل الرايات الثلاث وينقطع أمر البربر ثم يقاتلون أصحاب الرايات السود حتى ينقطع أمرهم.) (الفتن/ نعيم بن حماد/ رقم الحديث 567 ) وهنالك اشارة اخرى على ان اصحاب الرايات السود سيختلفون فيما بينهم وقد تم التحدث عن هذا الموضوع كاملاً ايضا في موقع جند المهدي وورد في الرواية (إذا أقبلت الرايات السود من المشرق والرايات الصفر من المغرب حتى يلتقوا في سره الشام يعني دمشق فهنالك البلاء هنالك البلاء).(  الفتن/ابن حماد/ رقم الحديث 783 )
(ثم يجيء الرايات السود يسيلون عليكم سيلا حتى يدخلوا دمشق لثلاث ساعات من النهار وترفع عن أهلها الرحمة ثم تعاودها الرحمة ويرفع عنهم السيف ثم يسيرون حتى ينتهوا إلى المغرب)  (الفتن بن حماد رقم الحديث 551 – 559)وهذا ما حدث تماما فان داعش قد بدأ بالتغلغل في سوريا بدأ بتمدير معالم تدمر الاثرية حتى لااطيل عليكم اكتفي بهذا القدر من الروايات التي وصفت لنا اصحاب الرايات السود التي قد تم ذمهم وهم اعداء ال البيت (ع) و من خلال الروايات  نعلم ان الاختلاف الذى سينشب فيما بينهم عن قريب هو نهاية الدواعش وبداية السفيانى بديل الامريكان الذى تقوم امريكا فى هذا الوقت بتحضيره الى  مسرح الاحداث لكى يظهر لكم رجب القادم او الذى يليه اما ما سيحدث فى هذه الفتره حتى يظهر من مسلسل الاحداث نبداء فى سردها من جميع نبؤات دمشق المستقيمه مع نص الرسول والقران  اخواني الاعزاء  وورد في كتاب الملاحم والفتن  لـ نعيم بن حماد عن ابن المسيب قال: تكون فتنة بالشام، كان أولها لعب الصبيان، ثم لا يستقيم أمر الناس على شيء، و لا تكون لهم جماعة، حتى ينادي منادي من السماء: عليكم بفلان، و تطلع كف بشير. ص338 فاعن سعيد بن المسيب، قال: تكون بالشام فتنة كلما سكنت من جانب، طمت من جانب، فلا تتناهى حتى ينادي مناد من السماء: إن أميركم فلان. ص238وعن سعيد بن المسيب ايضا قال: تكون فتنة، كان أولها لعب الصبيان، كلما سكنت من جانب طمت من جانب، فلا تتناهى حتى ينادي مناد من السماء: ألا إن الأمير فلان، و فتل ابن المسيب يديه، حتى إنهما لتنقصان، فقال: ذلكم الأمير حقا، ثلاث مرات. ص337 اخواني   ونحن ننظر الى الاحداث  الدامية اليوم بالشام  و كيف تدرجت من كتابة عابثة على يد صبية في درعا لعبارات مناهضة للنظام على جدار مدرستهم، ثم تتدحرج و تتحول لثورة شعبية ثم تلتهب فلا تهدأ، و كلما قيل "الأزمة خلصت" _و قد قيلت عشرات و عشرات المرات_ اشتعلت أكثر... أن تقرأه في أجواء القصف و الذبح و السحل، فإنه لا يسعك إلا أن تفرك عينيك مذهولا و تتوقف عند هذا الكلام لوهلة، حتى لو كنت أكثر الناس تبلدا و تشككا...فالكتاب يتحدث عن الفتن و الملاحم التي بين يدي الساعة، أي تلك التي تمهد للعلامات الكبرى و تترافق معها... و هذه الآثار عن ابن المسيب واردة في باب علامة المهدي لا أستطيع وصف الشعور الذي أدخلني في جوه الكتاب... فأن تقرأ عن فتنة الشام التي بدأت بلعب الصبيان على أجواء الموسيقى التصويرية اليومية من القصف الذي يذكرك بشهيق جهنم و هي تفور _ ولناخذ الروايه الثانيه وهي عن كعب قال: ليوشكن العراق يعرك عرك الأديم، و يشق الشام شق الشعرة، و تفت مصر فت البعرة، فعندها ينزل الأمر. ص 213)، و أنت تشاهد الأخبار...لا بل عن دمار هائل سيصيب حمص و حصار لها من قبل بربر!! (عن مشيخة قالوا: أهل حمص أشقى أهل الشام بالبربر. ص270 )  اذا دققنا النظر في الاحداث نجد ان حمص التي باتت اليوم أثرا بعد عين، لم يسبق لها أن دُمرت حتى في زمن تيمور لنك الذي تركها كرمى لخالد بن الوليد المدفون فيهاعن خسف سيصيب حرستا _و هي مدينة في ريف دمشق و التي شبه اندرست حاليا بفعل القصف وعن أبي العالية قال: أيها الناس لا تعدوا الفتن شيئا، حتى تأتي من قبل الشام، و هي العمياء. ص235) و أيضا (عن أبي هريرة   قال: الفتنة الرابعة عمياء مظلمة تمور مور البحر، لا يبقى بيت من العرب و العجم إلا ملأته ذلا و خوفا، تطيف بالشام و تعشى بالعراق و تخبط بالجزيرة بيدها و رجلها، تعرك الأمة فيها عرك الأديم و يشتد فيه البلاء حتى ينكر فيها المعروف و يعرف فيها المنكر لا يستطيع أحد يقول: مه مه، و لا يرقعونها من ناحية إلا تفتت من ناحية، يصبح الرجل فيها مؤمنا، و يمسي كافرا، و لا ينجو منها إلا من دعا كدعاء الغرق في البحر، تدوم اثني عشر عاما، تنجلي حين تنجلي، و قد انحسرت الفرات عن جبل من ذهب فيقتلون عليها، حتى تقتل من كل تسعة سبعة. ص238-239و عن سعيد بن المسيب، قال: تكون بالشام فتنة كلما سكنت من جانب، طمت من جانب، فلا تتناهى حتى ينادي مناد من السماء: إن أميركم فلان. ص238. وهذا النص يوضح انه بعد انتهاء داعش القريب يقوم السفيانى حتى تكون الصيحه للمهدى  اخواني الاعزاء واذا راجعنا الروايات الوارده  عن الكتاب المقدس فقد وصف  خراب دمشق بوصف دقيق جدا نقراءه معا...«انظروا ها دمشق تنقرض من بين المدن وتصبح كومة أنقاض. 2 تهجر مدن عروعير، وتصبح مراعي للقطعان تربض فيها ولا أحد يخيفها 3 تزول المدينة المحصنة من أفرايم، والملك من دمشق، وتصبح بقية أرام مماثلة لمجد أبناء إسرائيل الزائل، هذا ما يقوله الرب القدير) اشعياء17: 1-3.هنا نجد نبوة على دمشق وإسرائيل (أَفْرَايِم), لأنهما تحالفا معاً, وكانا يداً واحدة ضد يهوذا. فشركاء الخطيّة صاروا شركاء الخراب, وسبب الخراب واضح في الآية (10) (لأنكم قد نسيتم إله خلاصكم، ولم تذكروا صخرة عزكم  هنا اوضح السفر ان بداية خراب دمشق نهايته  هو خراب اسرئيل المؤكد. وهكذا استخدم (تغلث فلاسر) ملك أشور, لخراب أفرايم ودمشق معاً  مع توضيح ان من سيخرب هذه البلد سيسبى  اهلها كما فعل (تغلث فلاسر). فقتل (رصين) ملك دمشق ونقل اهلها إلى قير (2ملوك16: 9). لتفقد مجدها وتزول من بين المدن متحولة إلى رجمة ردمأي كومة من الأنقاض  وهذا تحزير شديد اللهجه لان السبى وبيع النخاسه سيكون على اخره فى اهل دمشق وقد خربت دمشق فعلاً عدة مرات تاريخياً. مرتين علي يد أشور, ثم الكلدانيين, ثم الفرس, ثم اليونان.  ولكن لم يكون لليهود دوله اما الان فان النبؤه  مؤكده فى ظل وجود اليهود  وربطهم فى النبؤه وهذا ما تجده فى كتب التراث الاسلامى مطابق نفس النص خراب الشام.فاعن الامام الصادق (الفرج كل الفرج في خراب الشام)._ وهذا يشر الى الفرج فى القضاء على اليهود .. اخواني واليكم هذه النبوءة  عن دمشق: «قد لحق الخزي بحماة وأرفاد إذ بلغتهما الأنباء المزعجة، ذابتا خوفا واضطربتا كالبحر الهائج. 24 خارت قوى دمشق وأدبرت لتهرب، واستولى عليها الرعب، وأدركها الكرب والألم كامرأة ماخض. 25 كيف لم يبق على المدينة الشهيرة، مدينة مسرتي؟ 26 لذلك سيتساقط شبابها في ساحاتها، ويبيد جميع جنودها في ذلك اليوم، يقول الرب القدير. 27 سأضرم النار في سور دمشق فتلتهم قصور بنهدد»)ارميا49: 23- 27 اخواني انها تكرار لنبوة إشعياء السابقة, حيث فيها سقطت دمشق وانتهت على وهنا يوضح المدن التى ستسقط باترتيب الايام المقبله وبداء  بحماءوارفاد ثم  خراب دمشق ثم  مدينة مسرتى  وهنا مفاجاة كبيره وهى انه اوضح سقوط سور من قصر  وهذا الموضوع ذكر بالتفصيل فى احاديث اهل البيت  عن سقوط . طائفة من مسجد دمشق الأيمن  ... واما ذا ذكرته مصادر المسلمين وهو مطالب لنبوءة الكتاب المقدس  فقد  ورد في الرواية عن الإمام الباقر عليه السلام أنه قال لجابر الجعفي رحمه الله ))يا جابر الزم الارض ولا تحرك يدا ولا رجلا حتى ترى علامات أذكرها لك إن أدركتها وما أراك تدرك ذلك، ولكن حدث به ( من ) بعدي عني، أولها اختلاف بني العباس، ومناد ينادي من السماء ويجيئكم الصوت من ناحية دمشق بالفتح، وتخسف قرية من قرى الشام تسمى الجابية، وتسقط طائفة من مسجد دمشق الايمن، ومارقة تمرق من ناحية الترك، ويعقبها هرج الروم، وسيقبل إخوان الترك حتى ينزلوا الجزيرة، وستقبل مارقة الروم حتى ينزلوا الرملة، فتلك السنة يا جابر اختلاف كثير في كل أرض من ناحية المغرب فأول أرض تخرب أرض الشام، يختلفون عند ذلك على ثلاث رايات: راية الأصهب، وراية الأبقع، وراية السفياني.  ) البحار:52/237)  اخواني ربما هذه الروايه تثبت انها مظهرمن عدة مظاهر وتجليات للحرب العالمية السابقة للظهور الشريف، أشارت اليها الروايات الشريفة، منها: توقيت الحرب العالمية؛ فقد تحدثت الروايات عن هرج الروم الذي يحدث بعد حصول عدة علامات، وكذلك تحدثت إحدى الروايات عن قيام الحرب في شهر صفر، وإنها تمتد لسنة واحدة، وأهم تلك العلامات، هي أحداث فتنة الشام والتي تعد السبب الأساسي لحدوث الخلاف بين القوى العظمى، ومن أحداث الشام (مارقة تمرق من ناحية الترك) وهي العلامة ذات السبق المباشر للحرب العالمية.ومن مظاهر الحرب العالمية: كثرة القتل والدمار، نتيجة إستخدام الأسلحة الفتاكة، التقليدية وغير التقليدية، وكذلك كثرة الموت نتيجة الأوبئة والأمراض الناتجة عن التلوث البيئي، كذلك تحدثت الروايات عن حدوث خلاف بين الترك والروم (الروم هم الغرب) حيث يدعم الروم السفياني، ويدعم الترك جهة المعارضة السوريه .. اخواني اذا دققنا في رواية الامام الصادق نجد   (هرج الروم):فما هو المقصود  ..ه ر ج : الهَرْجُ الفتنة والاختلاط وبابه ضرب وفسَّره النبي صلى الله عليه واله  وسلم في أشراط الساعة بالقتل.  )  (المعجم: مختار الصحاح )و" هَرَجَ الْجُمْهُورُ " : وَقَعَ فِي فِتْنَةٍ وَتَقَاتُلٍ وَهَرَجٍ وَاخْتَلَطَ أَمْرُهُ .
[ هـ ر ج ]. (مصدر هَرِجَ). " وَقَعَ الْقَوْمُ فِي هَرَجٍ ": فِي فِتْنَةٍ وَاخْتِلاَطٍ وَفَوْضىً. " صَارَ الْقَوْمُ فِي هَرَجٍ وَمَرَجٍ ".  (المعجم العربي) • هَرْج القوم : أصوات تحدثُ من وقوعهم في اختلاط وتقاتل .  (المعجم: اللغة العربية المعاصر) من خلال المعاني أعلاه، يتبين ان معنى الهرج هو الحرب والاقتتال الشديد، وكثرة القتل وحدوث اصوات عالية نتيجة الإقتتال، ولابد انها اصوات الانفجارات النووية وغيرها، حيث تحدث فوضى واستنزاف، وإنهاك للقوى الغربية.أما توقيت الحرب العالمية السابقة للظهور الشريف، فإنه توقيت نسبي الى أحداث وعلامات أخرى، فإن ما يسبق الحرب العالمية من أحداث مهمة هي: اختلاف بني العباس، وحدوث رجفة الشام الأولى، وزلزال دمشق المدمر (الرجفة الثانية) والذي ينجم عنه خسف قرية من قرى الشام تسمى الجابية، وتسقط طائفة من مسجد دمشق الايمن، والعلامة الأخيرة التي تسبق الحرب العالمية الثالثة هي: مارقة تمرق من ناحية الترك، وهو حدث إنفصال أكراد سورية عن المركز، كما ورد في تحليل أحد الفضلاء )(  الشيخ جلال الدين الصغير/ علامات الظهور: م2: ص204) ولم تذكر الروايات أي قرينة عن عليّة إنفصال أكراد سورية، في حدوث الحرب العالمية، ولكن إختلاف القوى العظمى في الشام، وما أسمته الرواية فتنة الشام، هي بلا ريب تعد العلة الأساسية لحصول الحرب العالمية، وإن كان تأثيرها على نشوب الحرب العالمية غير مباشر؛ الا أنها تعد بذرة الخلاف، فهي التي أست لتشكل التوازن القطبي الثنائي البسيط.والجدير بالذكر أنه حسب رصدنا للعلامات، فقد حدثت علامة إختلاف بني العباس وعلامة رجفة الشام الأولى، ونحن بإنتظار حدوث علامة زلزال حرستا، ومن ثم إنفصال أكراد سورية عن المركز، وبعدها مباشرة تحدث الحرب العالمية.كما ورد عن عن الإمام الصادق عليه السلام قال: (إذا رأيت الفتنة في بلاد الشام فالموت حتى يتحرك بنو الأصفر فيسيرون إلى بلاد العرب، فتكون بينهم الوقائع) (الملاحم والفتن ص 107)و بنو الاصفر كما هو معروف هم البلاد الصليبية، وتشمل أوربا وامريكا وغيرهم. وتخبرنا الرواية ان بني الاصفر يسيرون الى بلاد العرب، خلال أحداث فتنة الشام فتحدث بينهم الوقائع، أي بمعنى أن جيوش الغرب تتحرك نحو عدة بلاد عربية، كالعراق ومصر وليبيا وغيرها من البلدان التي تشهد صراعات، وعند ذلك تحدث الحروب فيما بين الغربيين.كما ورد في الحديث المرسل: (إذا أراد الله أن يظهر آل محمد بدأ الحرب من صفر إلى صفر، وذلك أوان خروج المهدي )( الصراط المستقيم:2/258، مرسل عن كتاب عبد الله بن بشار رضيع الحسين عليه السلام، وعنه إثبات الهداة:3/578) اخواني  حددة عدد من الروايات  توقيت الحرب العالمية في شهر صفر وتمتد الى سنة كاملة. وبهاذا يكون مسلسل الاحداث بعد سقوط هذه المدن المذكوره فى النبؤه يسقط الجانب الايمن من المسجد  وهى اشارة بداية السفيانى. وبعد ان يستولى عليها السفيانى  تاتى نبؤه تحدد حدود الدوله الجديده ) انظروا  ( 16 ومن حماة وبيروثة وسبرائم الواقعة بين تخم دمشق وتخم حماة وحصر الوسطى التي على حدود حوران. 17 فتمتد الحدود الشمالية من البحر إلى حصر عينان التي على الحدود الشمالية مع حماة وإلى حدود دمشق جنوبا. فتكون هذه هي حدودكم الشمالية. 18 وتمتد الحدود الشرقية من حصر عينان، بين حوران ودمشق وعلى طول الأردن الفاصل بين جلعاد وإسرائيل، مرورا (بالبحر الميت) حت ثامار. فتكون هذه هي حدودكم الشرقية) حزقيال47: 16-18. وهذه نبوءة عن الايام الأخيرة حيث تكون دمشق على حدود مملكة اسرائيل. قارن (أعمال1: 6).   وهذا ما ذكره فعن أبي عبد الله أنه قال: السفياني من المحتوم وخروجه من أول خروجه إلى آخره خمسة عشر شهرا : ستة أشهر يقاتل فيها فإذا ملك الكور الخمس ملك تسعة أشهر ولم يزد عليها يوما . (بحار الأنوار 52/249) وهذه المعارك تؤكدها ايه سورة مريم وهي الآية التي يقول الله (فاختلف الأحزاب من بينهم فويل للذين كفروا من مشهد يوم عظيم)    وهذه الكور الخمس هى التى حددها الكتاب المقدس  واكدها حديث اهل البيت  تستقيم مع كلام الرسول والقران  ويصف  الامام علي عليه السلام  المشهد انه سيكون خسف قبل رجب القادم او الذى يليه بعد القضاء على داعش  مباشرتا قال أمير المؤمنين: إذا اختلف الرمحان بالشام لم تنجلِ .. فإذا كان ذلك فانظروا خسف قرية من دمشق يقال لها حرستا، فإذا كان ذلك خرج ابن آكلة الأكباد من الوادي اليابس، حتى يستوي على منبر دمشق، فإذا كان ذلك فانتظروا خروج المهدي) النعماني/305 .. وتاتى نبؤه توضح مدى الدمار الذى سيلحق بدمشق  والذى ينجم عن الريات الثلاثه التى سيذكرهم فى اول النبؤه    واضاف لهم واحده منفصله وتوضح انه سيتم قصف من قبل دمشق على اسرئيل ينجم عنه هلاك محقق فى حصون دمشق  وسبى اهل دمشق من السفيانى فى بلد يقال لها قير  هى تقريبا فى العراق... وهنا لما نريد الان معرفة من هما القوتين ( الرمحان ) المحتملتين في عصرنا الحاضر ، فلعله الان وما يجري من تطورات الاحداث في الشام ( سوريا ) منذ عام 2011 ، وتدخل قوى داخلية واقليمية وعالمية في الخلاف والصراع السياسي والعسكري في سوريا ، فلعله ليس من الصعب ظاهريا ومنطقيا تحديد هذين القوتين العالميتين ( الرمحان ) ، فالرمحان  وباختصار نقول هما ( امريكا و روسيا )ولكن لنعطي مقدمة مختصرة عامة لعله تفيد في تغطية اهمية الحدث ،ونقول ، لعله كانت الولايات المتحدة الامريكية وبعد تفكك دولة الاتحاد السوفيتي وكما شهد التاريخ المشهود الغير بعيد هي القطب الاوحد الاقوى والمسيطر على العالم ، رغم وجود قوى اخرى في العالم ولكن لا يمكن وصفها بأنها توازي امريكا ويمكن القول انها قطب اخر كما كان الاتحاد السوفيتي.. ان هناك مصداق معتبر ومهم لعله هو الذي قصدته الرواية في احداث الشام فهناك فتنة / ثورة بدأت كلعب الصبيان ( كما ورد في بعض روايات العامة وكما شاهدناه في بداية احداث سوريا ) ثم تطورت لتشمل مناطق متعددة في سوريا واعداد اكبر من الناس والقوى الدخيلة الخارجية ، وبداء ارسال جنود محاربين من دول شتى وظهرت ازمة طائفية وعنصرية على طابع القتال وشهدت اقسى انواع البعد عن الانسانية والاخلاق يمكن تصورها ،وكذالك لم يكن هذا الحدث / الفتنة بعيد عن تخطيط وارادة القوى الخارجية وعلى رأسها امريكا وحليفتها اسرائيل بل كانت العقل المدبر والقيادة المحركة للحدث وهي لعلها الرمح الاول الذي جاء في الروايات ، ومقابله الرمح الروسي الذي له مصالح استراتيجية في هذه المنطقة وتحالف قوي مع سوريا وحلف المقاومة التابعة له ،اذن الى هنا نقول ان الرمحان المعنيان في الرواية هما على الا رجح امريكا وروسيا  ولم نشهد خلال فترة طويلة من الزمن ان تختلف وتتعارض قوتين وقطبين بمثل ما يجري في سوريا ، اذا ما اخذنا كل الاعتبارات والحوادث السياسية والعسكرية منذ بداية الازمة ولحد الان وحجم الترسانة العسكرية المتمركزة في المنطقة والمحيط بسبب هذه الازمة العالمية.(3 هذا ما يقوله الرب: من أجل معاصي دمشق الثلاث والأربع لن أرد عنها سخطي، لأن أهلها قد داسوا شعبي في جلعاد بنوارج من حديد. 4 لذلك أرسل نارا على بيت حزائيل فتلتهم حصون بنهدد. 5 وأحطم مزلاج دمشق وأستأصل أهل وادي آون، وأهلك حامل صولجان ملك بيت عدن، ويساق شعب أرام إلى السبي إلى أرض قير) عاموس1: 3-5. اخواني و تحدثت الروايات أعلاه عن خراب الشام، المرتبط بخروج السفياني، ومن ثم خروج المهدي كما تحدثت عن أسباب الخراب، وعللتها باجتماع الرايات الثلاث، ووصفت بعض الخراب على إنه خسف في ثلاث مناطق: حرستا، الجابية، سقوط حائط مسجد دمشق الأيمن.والمناطق الثلاث تقع على خط مستقيم، ومع قرينة (رجفت الأرض) مما ينبيء بحدوث زلزال مدمر.وذلك يعني وجود صنفين من الخراب -خراب نتيجة الحروب بين الرايات الثلاث.-خراب نتيجة حدوث زلزال مدمر، لذا قالت الرواية (أول أرض تخرب الشام) هذا مسلسل ترتيب احداث الشام من داعش حتى السفيانى  والله تعالى هو العالم بمجرى الامور وهو يثبت ما يشاء ويمحوا ما يشاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almsri1972.ahlamontada.com
 
احداث الشام (داعش ) في القران والانجيل والتوراه واحاديث الائمه عليهم السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اوضاع الشام قبل السفياني كما في احاديث الائمه والتورات والانجيل
» نهاية امريكا في القران والتورات والانجيل والاحاديث النبويه الشريفه
» الإمام المهدي في الأديان السماوية القران والتورات والانجيل (الجزء الاول )
»  من هوا الاصهب المذكور في احداث اخر الزمان
» خطبه من جفر الامام علي عليه السلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس من بعد الغيوم  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: