من هوا الاصهب المذكور في احداث اخر الزمان
السلام عليكم قبل ان نبدء بالبحث لابد ان نعرف من هوا الاصهب وما معنى اسم الاصهب من المعجم اخواني الأَصْهَبُ : ذو اللون الأَصفر الضارب إلى شيءٍ من الحمرة والبياض وهو اسم من اسماء الاسد ومن الملاحظ ان الرئيس الاصهب الذي يحكم الشام في عصر الظهور يحمل اسم الاسد لان الاصهب اسم من اسماء الاسد خصوصا عند مقارنتنا لهذه الشخصية مع الاحداث الجاريه الان وهذه مجموعة من الروايات التي جاء فيها ذكر هذا الزعيم الاصهب: -عن الإمام الباقر عليه السلام قال: ( فتلك السنة فيها اختلاف كثير في كل أرض من ناحية المغرب ، فأول أرض تخرب الشام ، يختلفون على ثلاث رايات: راية الأصهب ، وراية الأبقع ، وراية السفياني). (البحار:52/212) .من هذا الحديث نجد ان اول ارض تخرب الشام فهي الاساس الذي يخرج منه السفياني ويبدأ اسم المهدي على كل لسان عندما ترب الشام خصوصا وان خرابها يكون على اثر التنازع لأجل السلطه انظروا اخواني الى هذه الروايه حتى نكمل البحث اذا هلك علج بالشام ..فاذا قام العلجُ الأصهب وعسر عليه القلب ، لم يلبث حتى يُقتل فهناك الُملك الى الترك ...ويحل بالشام الغلاء، وتكثر الوقائع ، وتقوم الحر على قدم وساق ) الزام الناصب ص 204 (والقلب في هذه الرواية هو : دمشق التي يهلك فيها العلج المذكور حين يعجز اليهود عن الاستيلاء عليها ويُقتل قائدهم فيها او أثناء معركتها . ثم يكون الملك الظاهري للأجانب الذين ترزح الدول العربيه والاسلامية تحت نير سيطرتهم وتقع فريسة ظلمهم وتحكمهم !. ثم جاء عن امير المؤمنين (ع) فان كان كذلك، أقبلت عليهم فتن لا قَِبلَ لهم بها !. الا ان اولها الهجري ، والعطرفي ,و آخرها السفياني والشامي .) الزام الناصب ص 195 و المهدي ص 194 و بشارة الاسلام ص 78 بلفظ مختلف (والظاهر من هذا الخبر ان الهجريَّ هو اليمانيُ وأن الرقطيَّ :أي مبقع الثياب ،هو الابقع . أما العطرفي فلا يدل على ثائر الا رمزاً ، ولا يتيح لنا الدلاله عليه بجزم . وقد ورد بلفظ: القطرفي -عن الامام الصادق في الموضوع :وأن اهل الشام يختلفون عند ذلك على ثلاث رايات : السفياني،والاصهب، والابقع ) البحار ج 52 ص 212 وص222 وص 227 والارشاد ص 338 والمهدي ص 196 وص 197.اخواني الاعزاء من خلال تحليلي لهذه الامور ان حافظ الاسد قد انقضى حكمه دون تعرض بلاد الشام لاي فتنه وانما كانت سوريا في اوج ازدهارها الاقتصادي والامني اما بشار الاسد فانه الان في زمن هذه الفتنه العمياء وقد عاصر موت ملك الحجاز عبد الله حيث بدأ الان حكم الشهور والايام وقد اشار الشيخ علي الكوراني على ان عبدالله يموت والاصهب لايزال حياً هذه تحليلات للروايات ومقارنتاها مع عصرنا الحالي يستحسن للشخص ان يقرأ ويطلع على الكتب ويسمع من كل الفرق فيتبع احسنه وهو مبني على اراء كبار العلماء مثل الشهيد الصدر (رحمه الله) والشيخ جلال الدين الصغير والشيخ علي الكوراني العاملي بالاضافه الى الكتب التي قرأتها واعاذنا الله واياكم من الزلل والخطأ اكمل اخواني لكم البحث تتحدث الروايات عن الأصهب يغلب على مناؤيه ويسيطر على الشام ثم يهلك عند قتاله الرايات السود الثانية أي يظهر قبل وقت دخول الرايات السود الثانية ولكى نعيش معنى الاحاديث بدقه وبدون خلط فى الاحداث لابد ان نفرق بيين الرايات السود الثلاثه رايتان ضلال رايه حق وهى التابعه للخراسانى كما اشارلهم الحديث والان سوضح لكم القرق مع صور العلم ووصفه من الاحاديث لاول مره فى سبق توضيحى لنا _. تخرج الرايات السود من المشرق لبني العباس ثم تمكث ما شاء الله، ( هذه الريات المقصود بها راية الخرسانى )ثم تخرج رايات سود صغار ( المقصود بها الريات الموجوده للدواعش والنصره)على رجل من ولد أبي سفيان وأصحابه من قبل المشرق تقبل الرايات السود من المشرق يقودهم كالبخت المجللة أصحاب شعور، أنسابهم القرى وأسماؤهم الكنى، يفتتحون مدينة دمشق، ترفع عنهم الرحمة ثلاث وهذا الوصف للدواعش تفصيلى اصحاب شعور وهذا هو شكلهم فعلا بشعرهم الطويله كما نرى بالصور وانسبهم القرى فعلان تجد كل واحد منهم اسمه على قريه البغداى الزرقاوى الحلبى وخلافه واسمائهم الكنى ونعم الوصف كلهم على غير عادة هذا العصر تجد اسمه ابو بكر ابومصب ابوكذا ابوكذا وووو (( وهنا نبؤه بانتصارهم على بشار وفتح دمشق قبل الاختلاف الذى ينشب بينهم قبل ظهور السفيانى)) وهناك اعجاز نصى فى احاديث السفيانى والابقع واليمانى حيث ذكر فى احاديث كثير ه عن ميعاد ظهور الثلاثه فى نفس اليوم ونفس الشهر ونفس السنه ولكن الاصهب تجد نص الاحاديث لاتذكر خرجه معهم انما تذكر المعارك معه ومع الريات السود الثانيه والتى تظهر قبل السفيانى و الروايات ساكتة عن تحديد مدة قتال الأبقع والأصهب، ولكن يبدو أن المعارك في الشام لا تبتدأ مباشرة بين الأصهب والأبقع، ولكن ما من شك أن الروايات تشير إلى أن المعركة تكون على شدّتها من بعد التفجير الذي سيلحق بدمشق،انظروا اخواني الى ما رواه نعيم بن حماد في الفتن عن الأبقع والأصهب والسفياني واليماني من الآثار، ما قاله: حدثنا الحكم بن نافع، عن جراح، عن أرطاة، قال: إذا اجتمع الترك والروم، وخسف بقرية بدمشق، وسقط طائفة من غربي مسجدها، رفع بالشام ثلاث رايات: الأبقع، والأصهب، والسفياني، ويحصر بدمشق رجل فيقتل ومن معه، ويخرج رجلان من بني أبي سفيان، فيكون الظفر للثاني، فإذا أقبلت مادة الأبقع من مصر ظهر السفياني بجيشه عليهم، فيقتل الترك والروم بقرقيسيا حتى تشبع سباع الأرض من لحومهم.
ومنه قوله: حدثنا الوليد، ورشدين، عن ابن لهيعة، عن أبي قبيل، عن أبي رومان، عن علي، قال: إذا اختلفت أصحاب الرايات السود خسف بقرية من قرى أرم، ويسقط جانب مسجدها الغربي، ثم تخرج بالشام ثلاث رايات: الأصهب، والأبقع، والسفياني، فيخرج السفياني من الشام، والأبقع من مصر، فيظهر السفياني عليهم. ومنه: حدثنا سعيد أبو عثمان، عن جابر، عن أبي جعفر، قال: إذا ظهر الأبقع مع قوم ذوي أجسام، فتكون بينهم ملحمة عظيمة، ثم يظهر الأخوص السفياني الملعون، فيقاتلهما جميعا، فيظهر عليهما جميعا، ثم يسير إليهم منصور اليماني من صنعاء بجنوده، وله فورة شديدة، يستقتل الناس قتل الجاهلية، فيلتقي هو والأخوص، وراياتهم صفر، وثيابهم ملونة فيكون بينهما قتال شديد.ومنه: حدثنا الوليد ورشدين، عن ابن لهيعة، عن أبي زرعة، عن عمار بن ياسر، قال: فيتبع عبد الله عبد الله، فتلتقي جنودهما بقرقيسيا على النهر، فيكون قتال عظيم، ويسير صاحب المغرب فيقتل الرجال ويسبي النساء، ثم يرجع في قيس حتى ينزل الجزيرة إلى السفياني، فيتبع اليماني فيقتل قيسا بأريحا، ويحوز السفياني ما جمعوا.... وحيث أن السفياني سيظهر في رجب الذي سيلي التفجير، فإن من الممكن وقتها أن نقول بأن شدة المعارك ستبقى لأشهر قليلة بين الإثنين، علما أن الروايات لا تتحدث عن صراع الأبقع والأصهب قبل التفجير، مع أنها تتحدث عن الخراب في الشام قبله. واللعلم اخواني وحتى لا اطيل وحسب رايي ان الحديث عن أن الأصهب هو بشار الأسد، فهو إسقاط مبكر للروايات على شخصيات معاصرة، وهو ما أجد أنه لا طائل منه في يومنا هذا، ولا دليل عليه اطلاقاً من دون مجيئ العلامات الأساسية التي تؤذن لنا بإسقاط الروايات على الشخصيات، وقبلها فإن ذلك مجرد تخمينات وظنون دون إثبات علميتها والأصهب يظهر(( على مسرح الاحداث )) بعد انفراط الرايات السود الثانية او الذى يليه في سنة الظهور ويقاتل الجرهمي من حمص الشام(( وهو الشيصبانى وهو ما يحدث الان ))، والمنصور اليماني القحطاني من اليمن ، والأبقع من مصر والسفياني .اخواني الجرهمي: هو من ينتسب الى عبد شمس. يقصد به الشيصبانى الذى يظهر قبل السفيانى وهوربما والله العالم (ابو بكر البغدادى) الذى يحمل كل الصفات كما ذكرنا فى احاديث ومقالات سابقه على هذا الربط عن كعب الأحبار رضي الله عنه أنه قال: ولم يسنده إلى النبي صلى الله عليه وآله ( لابد من نزول عيسى عليه السلام إلى الأرض، ولا بد أن يظهر بين يديه علامات وفتن. فأول ما يخرج ويغلب على البلاد الأصهب، ثم يخرج من بعده الجرهمي من الشام، ويخرج القحطاني من بلاد اليمن، قال كعب الأحبار: بينما هؤلاء والثلاثة قد تغلبوا على مواضعهم بالظلم، وإذ قد خرج السفياني من دمشق، ...) معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 484 الحديث 323 (2 مصدر) وهنا التسلسل الذى يجرى اما م اعينا فى نشره الاخبار فى عصر الظهور بالنص والحرف خروج الاصهب ثم جرهامى(البغدادى)_ ثم الباقى بتسلسل الاحداث نهايه الاصهب وقتله يكون بعد ظهور السفيانى فى شهر رجب. يحاصر السفياني الاصهب مع أتباعه في دمشق ويقتل هو ومن معه قتلاً لم يقتل مثله قط ويهرب الاصهب الى حمص ويقتل هناك ذكر رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : ( إذا رأيت رحا بني العباس، وربط أصحاب الرايات السود خيولهم بزيتون الشام،(المقصود بهم رايات الخرسانى) ويهلك الله لهم الأصهب (( وكلمه يهلك الله لهم الاصهب تدل على ان من سيقتله غير الخراسانى و تكد ان نهايته على يد السفيانى مثل ما قالت الراوايات الاخرى)) ويقتله وعامة أهل بيته على أيديهم حتى لا يبقى أموي منهم إلا هارب أو مختفي، ويسقط السعفتان بنوا جعفر وبنوا العباس، ويجلس ابن آكلة الأكباد على منبر دمشق، ويخرج البربر إلى سرة الشام، فهو علامة خروج المهدي). معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 416 الحديث 278 (4 مصدر). هذا النص من الاحاديث عن نهايته اما من كتاب الجفر يقول الكاتب (( باسم حيوان بيمسك الحكم ويستمر 40 سنة وبينتهي الحكم في مدينة " خمس " او نهايته تكون في مدينة "خمس أدناه_)) وعن الامام علي بن أبي طالب قال ( إذا اختلفت الرايات السود خسف بقرية من قرى إرم، وسقط جانب مسجدها الغربي، ثم تخرج بالشام ثلاث رايات: الأصهب، والأبقع، والسفياني، فيخرج السفياني من الشام، والأبقع من مصر، فيظهر السفياني عليهم وهذا كله ملخص احداث مسرح السفيانى مع الاصهب وللعلم ان الاصهب ليس براية ظلم وضلال مثل السفيانى وايضا هو ليس براية هدى انما هو نهيايه للحكم الجبرى فى الشام_ كما اشار الرسول(ص) ويليه حكم على منهاج النبوه مع المهدى باذن الله والله تعالى العالم