المنتدى لاينتمي لاي جهه سياسيه او دينيه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دمار البصره يحدد مصير العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اباذرالعراقي الشرع
Admin
avatar

المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 13/04/2017
العمر : 57

مُساهمةموضوع: دمار البصره يحدد مصير العالم   الأحد أبريل 16, 2017 9:16 am

دمار البصره يحدد مصير العالم
السلام عليكم ذكرة كثيرمن مصادر ان خراب مصر فى نيلها وان جفاف النيل وهذا اما عن طريق الجفاف من المنبع او عامل اخر يحدث مثل نزل النجم يؤثرعلى المناخ ويسبب هذا الامر وجفاف النيل مرتبط بخراب البصرة فاذن لابد ان نوجه النظر الى ما سيحدث فى البصرة قبل خرابها من علامات خرابها هل هو حدث ام على مشارف الحدوث وعليه لابد من دراسة الوضع الحالى فى البصرة وتتبع الاحداث التى ستحدث فنجد الاحاديث تقول عن احداث مثيرة جداااا ستحدث باذن الله فى الايام المقبله والغريب ان هذه الاحداث مذكورة فى كتب السنه والشيعه معا ولا يختلف عليها العلماء - خراب البصرة فعن ابي عبد الله عليه السلام : ( يزجر الناس قبل قيام القائم عليه السلام عن معاصيهم بنار تظهر لهم في السماء وحمرة تحلل السماء وخسف ببغداد وخسف ببلدة البصرة ودماء تسفك بها وخراب دورها وفناء يقع في اهلها وشمول اهل العراق خسوف لا يكون معه قرار ) بحار الانوار 52 /222. اما خراب البصرة فرواياته ثلاثة أنواع: خرابها بالغرق. وخرابها بثورة الزنج. و(خرابها) بوقوع خسف وتدمير فيها .

وأكثر كلمات أمير المؤمنين عليه السلام الواردة في نهج البلاغة وغيره تقصد الخرابين الأولين اللذين وقعا في زمن العباسيين كما ذكر عامة المؤرخين . اما الخراب المنتظر الايام القادمه فهو ما لم يحدث الى الان وايات خراب البصرة ثلاثة أنواع: خرابها بالغرق ، وخرابها بثورة الزنج ، وخرابها بالخسف والتدمير . وقد وقع الخرابان الأولان في زمن العباسيين .
أما خرابها الذي عدوه من علامات ظهور المهدي عليه السلام فعمدة رواياته اثنتان: الأولى: ما رواه المفيد رحمه الله في الإرشاد/361، عن الإمام الصادق عليه السلام : يزجر الناس قبل قيام القائم عليه السلام عن معاصيهم بنار تظهر في السماء وحمرة تجلل السماء ، وخسف ببغداد ، وخسف ببلدة البصرة ودماء تسفك بها وخراب دورها وفناء يقع في أهلها ، وشمول أهل العراق خوف لايكون لهم معه قرار). ومثله إعلام الورى/429 ، بتفاوت يسير ، وعنهما إثبات الهداة:3/733 ، و/742 ، وفيه: وخسف بمنارة البصرة ، وهو يدل على أنه الخسف محدود بمكان فيها ، فهو غير ائتفاكها وانقلاب أسفلها أعلاها ). فإن صحت الرواية فهي تدل على أن الخسف الذي هو من علامات الظهور في مكان منها .
والثانية: أن البصرة من المؤتفكات كما قال القرطبي في التذكرة من كتب السنه ، وروي من حديث حذيفة بن اليمان عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "ويبدأ الخَرابُ في أطْراف الأرض حتى تَخْرِبَ مصرُ، ومصر آمنةٌ من الخراب حتى تخربَ البصرة، وخراب البصرة من الغرق، وخراب مصر من (((جفاف النيل)))، وخراب مكة وخراب المدينة من الجوع، وخراب اليمن من الجرَاد، وخراب الأبلَّةِ من الحصارِ، وخرَاب فارِسَ من الصَّعاليكِ، وخراب التركِ من الدَّيْلَم، وخراب الديلم من الأرْمَن، وخراب الأرمن من الخَزرِ، وخرابُ الخزر منَ التُرْكِ، وخراب الترك من الصَّواعِق، وخراب السند من الهِنْدِ، وخراب الهند من الصين، وخراب الصين من الرُّمُل، وخراب الحبشةِ من الرجفة، وخراب الزَوراءِ من السُّفْياني، وخراب الروحاءِ من الخَسْفِ وخراب العراق من القتل و ما يعنينا بالحديث هنا هو تكرار أخر جديد بان خراب مصر سيكون من جفاف النيل بالاضافة للحروب والفتن واختلاف الجيوش والتغيرات الكونية الاخرى السنن الواردة في الفتن للداني » بَابُ مَا جَاءَ فِي خَرَابِ الْبَصْرَةِ : ” إِنَّ أَسْرَعَ الأَرَضِينَ خَرَابًا الْبَصْرَةُ وَمِصْرُ ” , فَقُلْتُ : وَمَا يُخَرِّبُهُمَا وَفِيهِمَا عُيُونُ الرِّجَالِ وَالأَمْوَالِ ؟ فَقَالَ : ” يُخَرِّبُهُمَا الْقَتْلُ الأَحْمَرُ , وَالْجُوعُ الأَغْبَرُ .كَأَنِّي بِالْبَصْرَةِ كَأَنَّهَا نَعَامَةٌ جَاثِمَةٌ , وَأَمَّا مِصْرُ فَإِنَّ نِيلَهَا يَنْضَبُ , أَ…وْ قَالَ : يَيْبَسُ , فَيَكُونُ ذَلِكَ خَرَابَهَا ” ..َ. رقم الحديث: 479 مذكورة في القرآن أي المدن المنقلبات بأهلها بالخسف والعقاب الإلهي، وأنها ائتفكت ثلاث مرات وبقيت الرابعة من هذه الاحاديث التى جمعنها من السنه وال البيت معا وكلها توضح ان خراب البصرة كان قبل ذلك مرات عديده اما الان سيكون هذا الخرب عن طريق خسف. بالقرب من منارة البصرة ولكى نتائكد من ميعاد هذا الامر وقبل ان يتم لابد ان يحدث امر اخر اشار له الرسول (ص) وهو الحدث الذى سيحدث هذه الايام عن شخص دجال مدعى سيظهر هذه الايام وهو من ال البيت وتم ذكر المؤتفكه فى القران قبل فرعون فجاء في تفسير نور الثقلين في قوله تعالىSadوَجَاءَ فِرْعَوْنُ وَمَنْ قَبْلَهُ وَالْمُؤْتَفِكَاتُ بِالْخَاطِئَةِ) (الحاقة: 9 ) ، أن المؤتفكات هي البصرة . وتجد هنا ان المؤتفكه يكون قبل فرعون فى كل الايات
من الاثباتات على ان البصرة هى احدى المؤتفكات المعنيه بالامر هذه الاحاديث
وفي تفسير قوله تعالىSadوَالْمُؤْتَفِكَةَأَهْوَى)(النجم:53) ، عن الإمام الصادق عليه السلام قال: ( هم أهل البصرة ، وهي المؤتفكة) .

وفي تفسير قوله تعالى: (وَجَاءَ فِرْعَوْنُ وَمَنْ قَبْلَهُ وَالْمُؤْتَفِكَاتُ بِالْخَاطِئَةِ) (الحاقة:9) ، عن الإمام الصادق عليه السلام : ( أولئك قوم لوط ، ائتفكت عليهم: انقلبت عليهم) وهذا الامر تجد لترتيب فيه عن المؤتفكه ثم فرعون وحتى الامام على يؤكد على هذا الامر فى نص الحديث هذا . ( أقبلنا مع أمير المؤمنين عليه السلام من قتل الخوارج حتى إذ قطعنا في أرض بابل حضرت صلاة العصر، فنزل أمير المؤمنين عليه السلام ونزل الناس، فقال علي عليه السلام : أيها الناس إن هذه الأرض ملعونة قد عذبت في الدهر ثلاث مرات (وفي خبر آخر مرتين) وهي تتوقع الثالثة ، وهي إحدى المؤتفكات) . ******* ويوضح الامام على ما الذى سيحدث قبل ان يتم هذا الخسف وهو ما ستشاهده هذه الايام القادمه فى النشره ويخرج علينا رجل بصرى يدعى علينا تحت حجة انه من ال البيت انه اما المهدى او اليمانى او الخرسانى او اى شخص له ولايه على المسلمون وعنه يقول الامام على رضى الله عنه * عن علي بن أبي طالب عليه السلام وخطب بالكوفة، فقال: (يا أيها الناس ألزموا الأرض من بعدي، وإياكم والشذاذ من آل محمد، فإنه يخرج شذاذ آل محمد، فلا يرون ما يحبون، لعصيانهم أمري، ونبذهم عهدي، وتخرج راية من ولد الحسين تظهر بالكوفة بدعاية الأمية ويشمل الناس البلاء، ويبتلي الله خير الخلق حتى يميز الخبيث من الطيب، ويتبرأ الناس بعضهم من بعض، ويطول ذلك حتى يفرج الله عنهم برجل من آل محمد، ومن خرج من ولدي فعمل بغير عملي وسار بغير سيرتي فأنا منه بريء، وكل من خرج من ولدي قبل المهدي فإنما هو جزور، وإياكم والدجالين من ولد فاطمة، فإن من ولد فاطمة دجالين، ويخرج دجال من دجلة البصرة، وليس مني، وهو مقدمة الدجالين كلهم) الملاحم والفتن - السيد ابن طاووس فهل احمد الحسن هو ذلك الرجل ام رجل اخر سيظهر هذه الايام ، لكن بعد التأمل في روايات أحداث البصرة وخرابها قبل ظهور المهدي عليه السلام ، نرى أنه يمكن المناقشة في ارتباطها بعلامات الظهور واتصالها بحدثه ، ما عدا بعضها مثل رواية المفيد رحمه الله في الإرشاد ص361 عن الإمام الصادق عليه السلام يقول: (يزجر الناس قبل قيام القائم عليه السلام عن معاصيهم بنار تظهر في السماء ، وحمرة تجلل السماء ، وخسف ببغداد ، وخسف ببلدة البصرة ، ودماء تسفك بها ، وخراب دورها ، وفناء يقع في أهلها ، وشمول أهل العراق خوف لا يكون لهم معه قرار )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almsri1972.ahlamontada.com
 
دمار البصره يحدد مصير العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس من بعد الغيوم  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: